عاجل

سيدتى الجميلة .. ضاعفي حرق الدهون ثلاث مرات أكثر بملعقة صغيرة من هذا البهار

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 13 مايو 2016 12:15 مساءً ... بالإضافة إلى الناحية الجمالية، فإن تراكم الدهون يمكن أن يسبب مشاكل صحية خطيرة تؤثر على أجهزة الجسم المختلفة مثل القلب والكبد وغيرها. وفي كثير من الأحيان عندما تراقبين نظامك الغذائي وتمارسين النشاط البدني بانتظام يمكنك التحكم بوزن جسمك، وإليك في ما يلي نوع من التوابل الذي من شأنه  أن يساعدك على حرق الدهون.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الكمون: فوائده

الكمون نبتة ذات فوائد عديدة معروفة منذ القدم، وغالباً ما استخدم الرومان هذه النبتة في العلاج بسبب خصائصها المفيدة فهو:

  • مضاد للتشنجات
  • مضاد للالتهابات
  • محفز للهضم

يحتوي هذا النوع من التوابل خصائص مضادة للأكسدة  فعالة للغاية مثل الفلافونويد الإيزوفلافونويد والتي تحمي الخلايا الصحية في الجسم وتمنع عدة أمراض منها السرطان. وفي الواقع وجد العلماء من جامعة أوهايو أن الكمون الأسود يمنع نمو الخلايا السرطانية.

الكمون يساعد على فقدان الوزن

درس باحثون تأثير الكمون على فقدان الوزن، ولإجراء البحث درسوا الحالة الصحية لـ 88 امرأة سمينة بتقسيمهن إلى مجموعتين ويتبعن نظاما غذائيا صحيا متوازن فيما عدا أن المجموعة الأولى أضافت إلى نظامها  الغذائي 3 غرامات من الكمون يومياً (حوالي ملعقة كبيرة). وبعد ثلاثة أشهر، فقدت النساء في المجموعة الأولى كيلوغرام ونصف من وزنهن أكثر من المجموعة الثانية. ولكن التغيير الأكبر تمت ملاحظته في التخلص من دهون الجسم، فالنساء في المجموعة الأولى تخلصن من حوالي 14.64 في المائة من دهون الجسم مقارنة بالمجموعة الثانية اللواتي فقدن 4.91 في المائة من دهون الجسم.  

ووفقاً للباحثين فإن الكمون يزيد من درجة حرارة الجسم وينشط التوليد الحراري، وهي العملية التي بواسطتها يعمل الجسم على سحب مخزونه من الدهون لاستعادة الحرارة الطبيعية للجسم. ويحتوي الكمون على مركبات تدعى الغليكوزيدات والتي تمنع امتصاص الكولسترول وتزيد مستويات التخلص منه.

وبناء عليه، عليك بإضافة هذا النوع من التوابل إلى طبقك اليومي. وبإمكانك أيضاً تحضير شاي الكمون بإضافة ملعقة صغيرة من حبوب الكمون إلى الماء المفلتر الساخن وتركها تنقع لمدة 10 إلى 12 دقيقة.

وعلى أية حال ينبغي اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب ممارسة النشاط الرياضي بانتظام.

وإضافة إلى ذلك، إليك بعض العادات المعينة التي يجب التخلص منها إذا أردت أن تفقدي من وزنك:

الإجهاد

الإجهاد يساعد على زيادة الوزن لأنه يدفع الأشخاص إلى أكل المزيد وإلى تناول الحلويات أو الموالح. كما أنه يؤخر عملية الأيض. لذ ننصحك بممارسة النشاط الذي يمكنه أن يساعدك على الاسترخاء ونسيان الإجهاد اليومي.

تخطي وجبات الطعام

يعتقد الكثير من الناس أن تخطي وجبات الطعام سوف يساعدهم على فقدان الوزن. وهذه العادة السيئة سوف تزيد الشعور بالجوع وتدفعك إلى تناول وجبات خفيفة، كما أنها إضافة إلى ذلك سوف تعزز تخزين الدهون. فلا تهملي وجباتك الثلاثة يومياً وتأكدي من أنها غنية بالبروتين والفيتامينات والألياف والمعادن.

الأكل بسرعة

إن تناول الأكل بسرعة كبيرة يعزز زيادة الوزن. وفي الواقع أن تنتهي من تناول وجبتك بسرعة سيراودك الشعور بأن معدتك مليئة للغاية، ولكن هذا الشعور سوف يختفي سريعاً بعد ساعة أو ساعتين مما يدفعك إلى تناول وجبة خفيفة. وينصح الأطباء عادة بمضغ الطعام حوالي 30 إلى 40 مرة قبل بلعه لأن الجسم يحتاج إلى حوالي نصف ساعة لهضم الطعام والشعور بالشبع الدائم.

عدم شرب كميات كافية من الماء

إن شرب الماء أمر ضروري لكي يعمل جسمنا بشكل جيد. فهو يساعدك على التخلص من السموم التي تزيد من تراكم الدهون ويعطي شعوراً بالشبع الدائم طوال النهار. حاولي أن تشربي لتر ونصف من الماء على الأقل يوميا لتحفيز عملية الأيض وتنظيف جسمك.

اقرئي أيضاً

الكمون: فوائد مجربة لتخفيف الوزن

الكمون لتخفيف الوزن من دون رجيم

طاجن الجمبري (الروبيان) على الطريقة المغربية

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. ضاعفي حرق الدهون ثلاث مرات أكثر بملعقة صغيرة من هذا البهار .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق