سيدتى الجميلة .. ريجيم الشوفان لفقدان الوزن بسرعة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 23 يناير 2016 04:43 مساءً ... الشوفان غذاء غني جداً ومفيد للغاية للجسم وقد يساعد أيضاً على فقدان الوزن بطريقة سريعة وصحية. وهو ممتاز أيضاً لتخفيض نسبة الكولسترول وتحسين عملية الهضم وتخفيض ضغط الدم وبشكل خاص زيادة الشعور بالشبع، مما يجعلنا نأكل كمية أقل. إذا أردت فقدان الوزن سنشرح لك طريقة اتباع ريجيم الشوفان، المنتج الذي يزوّد الجسم بالفسفور والبوتاسيوم والحديد والمغنيسيوم والبروتينات ويساعد أيضاّ على فقدان الكيلوغرامات الزائدة بطريقة صحية وسريعة.

 

اقرئي أيضاً ريجيم الماء.. مزايا وعيوب

 

1- قبل البدء بريجيم الشوفان، عليك أن تتذكري أن أي ريجيم سريع له مخاطر. وعلى الرغم أن الشوفان هو غذاء غني جداً يعزز الصحة، ولكن عليك استشارة الطبيب أو اختصاصي التغذية لمعرفة ما إذا كان من المناسب لك اتباع مثل هذا الريجيم.

 

2- للاستفادة من جميع فوائد الشوفان، ننصحك بتناول الشوفان على شكل رقائق. قد يبدو لك الطعم قوياً بعض الشيء لذا من الأفضل ترك الشوفان منقوعاً طوال الليل مع القليل من الماء والسكر أو أي نوع من المحليات الطبيعية الأخرى مثل الستيفيا.

 

3- الأفضل لفقدان الوزن هو بتناول الشوفان كل صباح على وجبة الإفطار. وهكذا، بالإضافة إلى فقدان الوزن، تنشطين عملية التمثيل الغذائي وتمنحين الحيوية لجسمك لكي تشعري بأنك نشيطة طوال اليوم. أضيفي القليل من الحليب خالي الدسم أو الصويا إلى رقائق الشوفان أو اخلطيه مع الفواكه المجففة.

 

4- لاتباع ريجيم الشوفان بشكل صحيح، عليك تناول نصف كوب من الشوفان في كل وجبة. وكما ذكر أعلاه، يمكنك خلط الشوفان مع الحليب خالي الدسم أو الصويا لجعله أخف. وبالإضافة إلى نصف كوب من الشوفان، يمكنك تناول أغذية أخرى مثل اللحوم المشوية الخالية من الدهون والخضروات المطهية على البخار والسلطة واللبن الزبادي. تذكري أن الطريقة المثالية لفقدان الوزن عن طريق اتباع هذا الريجيم هي الحد من استهلاك السعرات الحرارية إلى 1200 سعرة حرارية يومياً.

 

5- في الأيام التي تتبعين فيها ريجيم الشوفان، ينصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 30 دقيقة على الأقل يومياً. ولتحسين صحتك، من الأفضل اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة المعتدلة. فحرق السعرات الحرارية، حتى أثناء القيام بالأعمال المنزلية، تساعدك على فقدان الوزن بشكل أسرع.

 

6- أدخلي في ريجيم الشوفان حبة من الفاكهة أو الخضروات في كل وجبة. حاولي تجنب الفواكه السكرية مثل الفراولة والخوخ والكرز، حيث أنها تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. الأفضل اختيار البطيخ أو الأناناس التي هي من الفواكه التي تنقي الجسم. تذكري أن حجم الفاكهة لا يجب أن يتجاوز نصف كوب.

 

7- الترطيب أمر أساسي في أي ريجيم، لأنه يساعد على تحسين التصريف وتنقية الجسم. اشربي لترين من الماء يومياً ولا تنسي تناول كمية كبيرة من الشوفان لفقدان الوزن بسرعة.

 

8- يمكنك اتباع ريجيم الشوفان لمدة 30 يوم. عليك أن تكوني صارمة وتتناولي في كل وجبة نصف كوب من الشوفان مع أغذية خفيفة جداً وفقيرة بالدهون. تناولي اللحوم البيضاء والأسماك والفواكه والخضروات. بعد الانتهاء من ريجيم الشوفان، استمري بتناول هذه الحبوب المفيدة جدا.

اقرئي أيضاً

ريجيم دوكان.. احذري هذه السلبيات

حيل غريبة وفعّالة لخسارة الوزن بلا ريجيم

مشروب مذهل يغنيكِ عن الريجيم

------------------------
الخبر : سيدتى الجميلة .. ريجيم الشوفان لفقدان الوزن بسرعة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق