أنت الاجمل .. كيف تتخلّصين من انتفاخ العيون؟

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 25 يناير 2016 12:08 مساءً ... أسباب عديدة تؤدّي إلى انتفاخ العينين منها الوراثة ثمّ الحساسيّة، التقدّم في السنّ، احتباس السوائل والسهر لساعات متأخّرة من اللّيل والإجهاد مع عدم الحصول على قسط الراحة الكافي. علاجات عدّة متوفّرة يمكنكِ القيام بها في البيت تضيفينها إلى روتينكِ اليومي للتخفيف من هذه الحالة وتحسينها بشكل ملحوظ.

ابدئي بالغذاء

من الضروريّ اتّباع حميات غذائيّة صحيّة غنيّة بالخضار والفواكه مع التقليل من تناول الملح لأنّه المسبّب لاحتباس السوائل في الجسم.

ضرورة النوم لساعات كافية

امتنعي عن شرب المنبّهات كالقهوة والشاي لتجنّب السهر والأرق. حاولي النوم لمدّة ثماني ساعات كلّ ليلة.

أهميّة واقي الشمس

مدّدي خطوات العناية والوقاية ضدّ أشعّة الشمس إلى كامل محيط العينين وخصّصي لذلك كريما مناسباً بدرجة حماية لا تقلّ عن 15.

أمّا عن العلاجات المنزليّة التي يمكنكِ تجربتها للتخفيف من هذه المشكلة:

شرائح الخيار والبطاطس

تعمل شرائح البطاطس كموادّ قابضة، تمتصّ السوائل المحتقنة تحت الجلد وتخفّف من انتفاخ المنطقة بشكل ملحوظ. كما يعمل الخيار على علاج الانتفاخ كونه غنيّاً بمركّبات الفلافونويد ومضادّات الأكسدة التي تساعد على علاج التورّم والتهيّج، له أيضاً تأثير التبريد الذي يساعد على انقباض الأوعية الدمويّة المتوسّعة، وبالتالي تقليل ظهور الانتفاخ حول العينين.

الحليب البارد

بلّلي قطعة من القطن في الحليب البارد الكامل الدسم والغنيّ بالأحماض الأمينية والفيتامينات وحمض اللبتيك الذي يساعد في الحدّ من الانتفاخ وضعيها على محيط العينين لمدّة 10 دقائق واسترخي قليلاً.

أكياس الشاي المنقوعة

سواء كانت أكياس الشاي الأسود أو أكياس الشاي الأخضر ستساعد على تهدئة العيون المنتفخة، فللشاي خصائص الدواء القابض الذي يضيّق الأوعية الدمويّة في الجلد حول العينين، ويحدّ من التورّم.

قومي بوضع أكياس الشاي في الماء الساخن، وتركها حتى تبرد ثمّ ضعيها على محيط عينيكِ. اتركيها كذلك 10 دقائق وكرّري العمليّة كلّ صباح ومساء لتشعري بالفرق.

الملاعق المبرّدة

قومي بوضع ملعقتي طعام في الثلّاجة خلال الليل ثمّ ضعيهما على عينيكِ في الصباح. يمكنكِ لفّ الملاعق في قطعة من قماش نظيفة أو منشفة و ذلك لتجنب الانزعاج، فالملاعق المثلّجة تساعد على انقباض الأوعية الدمويّة في الجلد تحت العينين و تقليل الانتفاخ.

بياض البيض

يعمل على تقليل الالتهاب وتحفيز الدورة الدمويّة للجلد تحت العيون للتخلّص من الجيوب المنتفخة.

وزّعي بواسطة إصبعكِ بياض البيض على كامل محيط العينين مع التربيت الخفيف واتركيه ليجفّ لمدّة 10-15 دقيقة، ثمّ اغسليه بلطف بماء فاتر أو بارد.

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. كيف تتخلّصين من انتفاخ العيون؟ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق