أنت الاجمل .. كيفية ترطيب البشرة الجافة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 25 يناير 2016 06:08 مساءً ... هناك الكثير من الأسباب للبشرة الجافة، مثل الاعتداءات الخارجية (البرودة، التلوث، الرياح، الشمس...) ونقص الترطيب ومنتجات التنظيف غير المناسبة... هناك بعض العلاجات الطبيعية لمكافحة البشرة الجافة.

 

الطين الأبيض: الحل السحري

حين يتم استخدامه على شكل قناع، يكون للطين الأبيض فوائد رائعة للبشرة الجافة خاصة إذا تم إضافته إلى نشا الذرة (ملعقة كبيرة) والماء (ملعقة كبيرة) وزيت الأفوكادو (ملعقة صغيرة). وخلط هذه المكونات يشكل عجينة سميكة يتم وضعها على الوجه وتركها لمدة عشر دقائق ثم تنظيفها جيداً بالماء الفاتر.

نصيحة: من الممكن إضافة الطين الأبيض إلى زيت الجوجوبا ونشا البطاطس وماء الأزهار.

 

إقرئي أيضاً: طرق العناية بالبشرة الجافة والباهتة

 

زيت أركان: المرهم السحري

يساعد زيت أركان البشرة على التجدد والترطيب. لذا فهو حليف رائع لجمالك. يتميز هذا الزيت بأنه غني بأحماض أوميغا-6 و 9 وأيضا فيتامين E. ولاستخدامه، خففي الطين الأبيض (ملعقتين كبيرتين) في ماء ساخن ثم أضيفي زيت أركان (ملعقة صغيرة). ضعي القناع مباشرة على الوجه لمدة 20 دقيقة.

 

الأفوكادو: زيت الاكسير

زيت الأفوكادو يستخدم غالباً في المنتجات التجميلية لترطيب الشعر. وهو فعال أيضا للبشرة. ولزيادة فعاليته، اخلطي لب الأفوكادو مع زيت الزيتون (ملعقتين كبيرتين). ضعي المزيج على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه جيداً. هذا المزيج يرطب ويريح البشرة الجافة.

 

زبدة الشيا: الشريك المثالي

تغذي زبدة الشيا البشرة بعمق. فهي تلطف وتنعم بشرة الوجه والجسم. أضيفي ملعقتين من زيت الأفوكادو إلى زبدة الشيا المذابة (كوب قهوة). حين يبرد المزيج، ضعيه على البشرة واتركيه عشر دقائق. يمكنك تحضير هذا المزيج قبل عدة ساعات من الاستخدام ولكن ننصح بوضعه في زجاجة داكنة محكمة الإغلاق ووضعه في مكان جاف بعيد عن الضوء.

 

إقرئي أيضاً:  مكياج البشرة الجافة.. نصائح وحلول

إقرئي أيضاً: للعناية بالبشرة الجافة ... أطعمة خاصة

إقرئي أيضاً: البشرة الجافة وعلاجها

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. كيفية ترطيب البشرة الجافة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق