أنت الاجمل .. كريم مرطّب من صنع يديكِ

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 26 يناير 2016 12:18 مساءً ... مع حلول فصل الشتاء تعاني البشرة من الجفاف المستمرّ بسبب قلّة إفرازها للزيوت، لذا ما يتوجّب عليكِ فعله خلال هذا الموسم  هو ترطيبها باستمرار لتحافظي على نعومتها ونضارتها. ربّما كريمات الترطيب العاديّة المتوفّرة لديكِ لم تعد تفي بالغرض وربّما مللتها، لمِ لا تقومين بصنع كريم طبيعيّ بنفسكِ يمنح بشرتكِ التغذية، النعومة والرطوبة التي تحتاجها، والأهمّ من ذلك كلّه أنّه آمن كونه من موادّ طبيعيّة خالٍ من أيّ موادّ حافظة.

  • المكوّنات الأساسيّة

  زبدة الشيا التي تمنح البشرة النعومة والزيوت الطبيعيّة التي تغذي الجسم لما تحتويه من فيتامينات يمتصّها الجلد فتزيد من ليونته وتساهم في تفتيح البشرة مع الاستمرار بوضعها، كما لهذه التركيبة خصائص في مكافحة الخطوط البيضاء وعلامات التمدّد الناتجة عن الحمل أو فقدان الوزن السريع.

  • طريقة التحضير

اخلطي ٤ ملاعق كبيرة من زيت اللّوز الحلو مع ملعقتين من زيت جنين القمح، ٤ ملاعق من زيت جوز الهند العضويّ الثقيل و ملعقتين من زيت ڤيتامين E، وتأكّدي من أنّ قوامه ثقيل، أضيفي خليط الزيوت السابق إلى ٤ ملاعق كبيرة من زبدة الشيا ثمّ قومي بتعطير الخليط بقطرات من زيت اللاڤندر أو زيت الياسمين بحسب الرغبة وأضيفي ثلاث قطرات من زيت الورد المركّز.

بعد تقليب المكوّنات السابقة بقدر المستطاع ضعيها في حمّام مائيّ بواسطة إناء زجاجيّ حتى تسيل جميع المكوّنات وتمتزج جيّداً، انتظري إلى أن تبرد ثمّ احتفظي بها في علبة زجاجيّة. ستلاحظين نعومة بشرة وجهكِ وجسمكِ منذ الاستخدام الأوّل، إضافة إلى تحسّن ملحوظ لآثار علامات التمدّد أو الخطوط البيضاء في الجسم.

------------------------
الخبر : أنت الاجمل .. كريم مرطّب من صنع يديكِ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق