عاجل

رشاقتك تهمنا .. أسبوع الموضة بباريس في اليوم الثالث .. جورج شقرا سيد الجرأة وشانيل الأفضل

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 04 يوليو 2018 01:46 مساءً ... بشغف كبير تابعنا أسبوع الموضة للأزياء الراقية (كوتور) خريف وشتاء 2018 - 2019 في يومه الثالث والذي ضم جدوله أسماء عريقة وكبيرة، أبرزها دار شانيل Chanel التي تعود لتؤكد على تمسكها بإرث الدار الكبير، وإلى جانبها استحوذ على إهتمامنا عرض المصمم اللبناني جورج شقرا Georges Chakra.

شانيل Chanel تكشف عن مجموعة تترجم كل مرادفات الكوتور

لاتزال دارشانيل Chanel تحتفظ لنفسها بكل أسرار الكوتور الراقي الذي يغازل ذوق إمرأة كلاسيكية تقدر ما ترتديه ولكنها على ثقة من أنها من تمنحه القيمة، فالدار الفرنسية وعلى مدار عقود طويلة تثبت أن الجرأة المفعمة بالرقي هى الأساس، فيتلخص التفرد هنا في القصات النظيفة، الخامات الفاخرة وعلى رأسها التويد والشيفون مع الكثير من التصاميم المبتكرة التي تفتح ذراعيها للشابات بعد أن اتهمت شانيل كثيراً بمحاكاة ذوق السيدات في أعمار متقدمة.

كعادته ضم المصمم العالمي كارل لاغرفيلد إلى مجموعته الجديدة التايورات التويد ولكن هذا الموسم أبتكرها بسترات طويلة أشبه بالمعاطف وأكمام طويلة مشقوقة إلى الكوع، كما لفتتنا الإطلالات العصرية المستوحاة من الـ Street Style متمثلة في التنانير ذي الكسرات الضيقة Pleated skirt، ولكن أكثر ما ميز المجموعة الفساتين الشفافة التي تكشف عن تنورة تحتيه قصيرة.

 

الألوان الشتوية الدافئة ترسم مجموعة جورج شقرا Georges Chakra

قبل العرض بساعات قليلة نشر المصمم اللبناني جورج شقرا Georges Chakra عبر حسابه على إنستقرام فيديو يظهر خلاله وهو يضع اللمسات الأخيرة لمجموعته، وأرفقه بكلمات مؤثرة وملهمه لكل عشاقه، قال فيها: "عندما يؤمن الإنسان بحلمه، فأنه يراه من البداية إلى النهاية، مجموعة الهوت كوتور خريف وشتاء 2018 – 2019 كانت حلم أصبح حقيقة".

هكذا عبر المصمم العالمي عن سعادته بإنجاز مجموعته الجديدة، والتي سُلطت عليها أنظار حضور أسبوع الموضة الباريسي، وقد كان شقرا عند حسن ظن عشاقه حول العالم، بعد أن قدم مجموعة فريدة أرتكزت على الألوان الشتوية الدافئة مثل الأزرق الداكن Navy Blue، الرمادي الرصين، الفضي البراق والمونوكروم إضافة إلى الأحمر بنغمته الراقية المحببة للكثيرات.

رسم المصمم العالمي تصاميمه لموسم الشتاء القادم بقصات هدلة مع لمسات أنثوية جذابة مثل الكشاكش الدراماتيكية التي زينت الأكتاف والرقبة، والطيات والثنيات المحددة للخصر في تصاميم أخرى.

الفساتين الـ Halter والتصاميم ذي الكتف الواحد One Shoulder dresses كانت الأبرز، كما تألقت العارضات بالفساتين الـ V Neck المصممة بتنانير شفافة.

 

تصاميم عصرية بألوان الحلوى في عرض ألكسيس مابي Alexis Mabille

بالنظر إلى تصاميم ألكسيس مابي لم نشعر على الإطلاق أنها مجموعة مخصصة لفصلي الخريف والشتاء، فالألوان مشرقة تعتمد على نغمات الباستيل الحالمة، والقصات فضفاضة بعضها مطبع بالورود، فالمجموعة في مجملها باعثة على الحياة وقد تكون خيار مثالي لزبونات الدار في الشرق الأوسط تحديدًا في منطقة الخليج الذي يشتهر بمناخه الحار نسيباً في الخريف.

قدمت الماركة الشهيرة فساتين السهرة سهلة الإرتداء مثل القطع المستوحاة من شكل الروب مع قصات طويلة محتشمة، أيضاً الفستان القميص Shirt dress المخطط بقصة واسعة A Line، ولعشاق الإطلالات الخاطفة للأنظار أفردت ألكسيس مابي مساحة لا بأس بها للفساتين ذي التنورة التول بالخصر المنخفض، أو الفساتين المصممة بطبقات تبدأ من الأكتاف وصولاً إلى الحافة.

الريش وعلى غرار أغلب مجموعات أشهر الماركات التي تابعناها حتى الأن كان نجم العرض، وتفردت ألكسيس مابي بتقديمه من خلال المزج بين الأبيض والأسود لإطلالة مونوكروم تحاكي أحدث إتجاهات الموضة.

 

أناقة ملكية في عرض أرماني بريفيه Armani Privé

لازالت الأناقة بأسلوب ملكي فاخر مع الكثير من الكلاسيكية تنبض معلنة أنها على قيد الحياة ما دامت إبداعات دار جورجيو أرماني Armani Privé لا تتوقف، والعرض الذي أقيم بالأمس خير دليل على ذلك.

بدلات السهرة لازالت جزء أصيل في مجموعة الدار الإيطالية العريقة، تميزت كالعادة بالجاكيتات القصيرة التي تلامس بالكاد أول الفخذ مع ياقات عريضة، كما أحببنا التايورات ذي التنانير الماكسي المحتشمة.

قد يخدعك العرض في بدايته وتعتقدين أنه مكون فقط من ألوان النيود، الأبيض والأسود، ثم ما تلبث العارضات أن تتهافت على منصة العرض بفساتين هى الأشراق بكل معانيه حتى تدركي أنها مجموعة أرادتها الدار الكبيرة مميزة وقد كانت.

أحببنا في هذا العرض الفساتين المخمل السوداء مستقيمة القصة دون أن تخنق القوام والتي أزدان بعضها بفيونكات كبيرة حول الرقبة أو مزجت في بعض الأحيان بتوب ذهبي موصول بكم واحد.

الجانب الجرئ في العرض تمثل في السترات والفساتين المخرمة والتي أتت بألوان الفوشيا والأزرق الفيروزي، إضافة إلى الفساتين السوداء المزودة بكاب طويل مشكوك بالكامل بالريش الوردي.

 

 

 

------------------------
الخبر : رشاقتك تهمنا .. أسبوع الموضة بباريس في اليوم الثالث .. جورج شقرا سيد الجرأة وشانيل الأفضل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق