رشاقتك تهمنا .. أسبوع الموضة بباريس في اليوم الرابع .. إيلي صعب يجدد دماؤه وزهير مراد يستوحي من الإمبراطورية الروسية

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 05 يوليو 2018 01:52 مساءً ... لازالنا نتنقل بين عروض أعرق دور الأزياء العالمية لنتعرف على جديدها من الأزياء الراقية (كوتور) خريف وشتاء 2018 - 2019، وفي اليوم الرابع كنا على موعد مع الأناقة ولكن بمعايير مختلفة، أناقة تستوعب جميع الأذواق، وتفتح آفاق جديدة تقدم أفكار لستايلات ستجذب حتى نساء لم يكن يومًا من زبونات اللبنانيان إيلي صعب وزهير مراد، أنها العالمية بمفهموها البسيط كيف توصل إبداعاتك لثقافات متباينة دون أن يشعروا بغربة مع تصاميمك، لغة عالمية أتقنها أبناء بيروت، فأستحقوا عن جدارة متابعة وعشق ملايين النساء حول العالم.

إيلي صعب Elie Saab يجدد دماؤه بمجموعة جريئة وعصرية

 


 

Elie Saab

 

التمسك بنهج معين ليس بالضرورة الخيار المثالي في كل الأوقات، فالتجديد مطلوب، والثورة على الأفكار التي يمكن أن تطولها الرتابة أمر هام يدركه مصممون كبار بحجم المبدع اللبناني إيلي صعب Elie Saab.

فقد حرص صعب من خلال مجموعته الجديدة من الهوت كوتور خريف 2018، أن يجدد دماؤه بإبتكار مجموعة أحتفظ من خلالها بالملمح الكلاسيكي الذي اعتدنا أن نلمسه في عروضه ولكن هذة المرة مع لمسة عصرية وجرأة تحسبان له.

وكان المصمم العالمي قد صرح العام الماضي أنه يتوجه بجزء من تصاميمه في المواسم القادمة للشابات الصغيرات، لذا كان عليه تنفيذ قطع تحاكي مفاهيم العصر مع الاحتفاظ بالهوية التي عمل على إرسائها لعقود.

من وحي إبداعات المهندس المعماري الأسباني انطونيو جودي Antoni Gaudí قدم إيلي صعب مجموعته الجديدة، والتي ضمت تشكيلة كبيرة من الفساتين ذي الشقوق الطويلة، كما أدرج المصمم الشهير باقة من الفساتين الوردية المبودرة وزينها بتطريز ناعم، كما كان للكشاكش اللمسة الأنثوية التي أتسم بها عرضه.

وكالعادة لم تخلو مجموعة إيلي صعب من قطع الجامبسوت والتي زودت هذا العام بطبقة خلفية لمزيد من الفخامة والاحتشام، كما أحببنا البدلات والسترات التي قدمت بأسلوب شبابي أنيق.

زهير مراد Zuhair Murad يستوحي مجموعته من الإمبراطورية الروسية

 


 

Zuhair Murad

 

قدم المصمم العالمي زهير مراد Zuhair Murad واحد من أجمل عروض أسبوع كوتور خريف 2018، وأستوحى تصاميمه من الإمبراطورية الروسية، فجعل من أنماط هذة الفترة ركيزة أساسية لتشكيلته الجديدة، والتي وظف من خلالها الألوان الداكنة وعلى رأسها الأسود الملكي لتكون بمثابة الخلفية لوضع التطريزات، الزخارف والأرابيسك المطلية بالبرونز والذهب والفضة.

كالعادة كان للأحمر بمختلف نغماته سواء الأحمر الصارخ أو الروبي حصة كبيرة ضمن تصاميم المصمم اللبناني، التي تنوعت بين الفساتين الديكولتيه، منسدلة الأكمام Off Shoulder والـ V Neck وأغلبها زود بتنورة مزينة بشق طويل.

كما وظف زهير مراد اللون العاجي كخلفية مثالية لتطريزات ذهبية أنيقة، هذا بخلاف الفساتين الخضراء والزرقاء الداكنة التي أثرت العرض ومنحته تنوع يصب في صالح الإطلالة الشتوية الدافئة.

بعض الفساتين زودت بالكاب الطويل، كما قدم زهير مراد الفساتين ذي الأكمام الطويلة مع خط العنق المتدلي ومخططات من الساتان والمخمل والدانتيل المنحرفة إلى الجانب.

ولا يمكن مشاهدة هذة المجموعة دون أن تستحوذ على إهتمامك البدلات العسكرية ذات الطابع الذكوري وإنما بأناقة لا تفقد مرتديتها اللمحة الأنثوية التي تتميز بها تصاميم الدار اللبنانية الشهيرة.

النقوشات المتداخلة والفراء في عرض فندي Fendi

 


 

Fendi

 

تملك فندي Fendi كل المقومات التي تجعل منها دار تعشقها مختلف النساء، واللواتي لا يختلفن على عشق الفراء بكل تصاميمه وخاماته، وهو ركيزة أساسية تنطلق منها إبداعات المصمم العالمي كارل لاغرفيلد Karl Lagerfeld.

ففي مجموعة خريف وشتاء 2018 – 2019 قدم المصمم العالمي تشكيلة ثرية من المعاطف والفساتين والأوشحة الفرو التي ستعزز أناقتك في المناسبات الهامة، وإلى جانبها شاهدنا الفساتين ذي الياقات العالية والتي قُدمت بنغمات السيمون وأزدانت بتطريز أنيق.

التايورات المحبوكة بقصاصات ملونة أشبه بالـ Patchwork كانت من أكثر الموديلات التي خطفت الأنظار في هذا العرض الذي ميز أسبوع الكوتور في يومه الرابع، كما أعجبنا بالفساتين المزدانة بالريش النافر حول الأكتاف.

العبايات والفساتين المحتشمة تزين عرض فالنتينو Valentino

 


 

Valentino

 

لاتزال دور الأزياء العالمية تدهشنا بإهتمامها بأناقة المرأة العربية، فها هى دار فالنتينو Valentino تخصص لعشاقها في الشرق الأوسط جانب كبير من العرض لتقدم من خلاله تشكيلة راقية من عبايات وقفاطين السهرة إضافة إلى الفساتين ذي الأكمام الطويلة.

أما فيما يتعلق بلوحة الألوان فتشكلت من النغمات الصارخة والجريئة والمتمثلة في الأصفر، الفوشيا والأخضر الزرعي والأزرق إضافة إلى الأسود الراقي.

وعكس مواسم سابقة والتي أختارت خلالها الدار الإيطالية العريقة الأزياء أحادية اللون لتتصدر مجموعتها، قدمت لموسم الشتاء القادم باقة من أجمل الفساتين المطرزة، وحتى الفساتين المصممة بلون واحد خالي من الشك اليدوي تميزت بلونها اللامع الذي نفحها بفخامة لا تقاوم.

وجاءت القصات إما هدلة في إنسيابية على القوام أو منفوخة ومزدانة في بعض الأحيان بالكشاكش أو الريش، أما اللافت في هذة المجموعة فهو فساتين حورية البحر Mermaid dresses التي قُدمت بقصات وألوان منوعة تتيح لكِ العديد من الخيارات في حال كنتِ من عشاق هذا التصميم الذي لا تبطل موضته.

------------------------
الخبر : رشاقتك تهمنا .. أسبوع الموضة بباريس في اليوم الرابع .. إيلي صعب يجدد دماؤه وزهير مراد يستوحي من الإمبراطورية الروسية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

0 تعليق