رشاقتك تهمنا .. قبّعات لأناقة مترفة!

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الثلاثاء 26 يناير 2016 04:38 مساءً ... تعشق المرأة كلّ مكلّل ومجمّل لإطلالاتها المختلفة، وحين يتعلّق الأمر بأكسسوار الرأس تكون حريصة للغاية على اختيار الأنسب لها والذي يضفي الرقيّ والتميّز على إطلالتها، لذا نقدّم لكنّ اليوم بالصور مسمّيات بعض من أبرز القبّعات التي ترتديها المرأة كأكسسوار للرأس أنيق:

‫Cocktail hats

هي القبّعات الأكثر أناقة لإطلالات السهرة، مزيّنة بالريش، الخرز والمجوهرات، ‬وتكون أحياناً مغطّاة بوشاح يشبه الشبك ليغطّي نصف الوجه، تصلح للعروس وفستانها الأبيض.‬

fascinator hat

تشبه كثيراً الـ Cocktail hats إلّا أنّها تعدّ قطعة أكسسوار للرأس أكثر من كونها قبّعة، بحيث تكون مزيّنة بالورود والشرائط. يتمّ ارتداؤها عادةً مائلة وليس في منتصف الرأس، الغرض منها هو إضفاء الأناقة على الإطلالة، وأكثر من تألّقت بهذا النوع من القبّعات هي الدوقة Kate Middleton.‬

Potato Chip Hat‫‬

‬هي القبّعة التي ارتدتها الدوقة كيت ميدلتون باللّون الأصفر الفاتح. قبّعة ذات طابع الـ ‫fascinator‬ إلّا أنّها زُيِّنَت بشريحة تشبه رقائق الشيبس لذلك أُطْلِقَ عليها Potato Chip Hat .

pillbox hat

‫قبّعة ذات هيكل مسطّح، تشبه في هيأتها الصندوق الدائريّ إلى حدٍّ ما، يتمّ تثبيتها على جزء معيّن من الرأس سواء في الخلف أو على أحد الجوانب أو إلى الأمام لتغطي جزءاً من الجبهة. تختلف طرق تزيينها فقد تكون مرصّعة ببعض الأحجار أو مزيّنة بشرائط صغيرة.‬

cloche hat

معروفة جدّاً برواجها في حقبة العشرينيّات، مشتقة من كلمة cloche والتي تعني الجرس بالفرنسيّة، تشبه الـ fedora hat بشكل كبير إلّا أنّ أطرافها تتّجه إلى الأسفل وقد تغطّي منطقة العينين في بعض الأحيان، تعيق الرؤية ولكنّ أناقتها تستدعي المعاناة!

beret hat

قبّعة ذات شكل دائريّ، عادةً ما تكون مصنوعة من القماش الناعم، تغطّي فقط فروة الرأس، بحيث يكون ضيّقاً من الأسفل لتُمْسك بدوران الرأس ثمّ تتّسّع في الأعلى لتكون مائلة إلى أحد الجانبين. هي كالقبّعات التي يرتديها عساكر الجيش، إلّا أنّها أصبحت رائجة بين عدد من النساء كمكمّل لإطلالاتهنْ.

للأناقة الشتويّة:

beanie hat

قبّعة شتوية بامتياز، تغطّي كامل الرأس والأذنين بغرض التدفئة وهي معروفة أيضاً بـ skully و stocking cap ، يرتديها الرجال والنساء على حدّ سواء بحسب اللّون والموديل، بينما تتألّق بها النساء كونها تغيّر الإطلالة بشكل ملفت، وتقبل عليها المراهقات وتختار منها الموديلات التي تأتي بكتابات على منطقة الجبهة.

trapper hat

قبّعة شتويّة مصنوعة غالباً من الفرو، غرضها التدفئة وتكون عادةً كبيرة الحجم وتغطّي كامل المنطقة الخلفيّة للرأس إلى أسفل مؤخّرة الرقبة. تشبه القبّعات الحامية من الصدمات التي يرتديها الرياضيّون في السباقات.

شاهدي ألبوم الصور واختاري منها القبّعة المناسبة لأسلوبكِ.

------------------------
الخبر : رشاقتك تهمنا .. قبّعات لأناقة مترفة! .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الجميلة

أخبار ذات صلة

0 تعليق