الاجيال الحرة .. «الصحة» بشمال سيناء: فتح العيادات الخارجية بـ«العريش العام» للعمل فترة مسائية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. السبت 09 يناير 2016 01:49 صباحاً ... استعرض الدكتور طارق خاطر، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء، الإمكانيات الطبية المتاحة بالمحافظة، وذلك امام عدد من رموز العائلات و القوى الحزبية داخل مدينة العريش ، بمقر حزب الوفد، من خلال منتدى اسبوعى.

وقال الدكتور طارق خاطر، وكيل الوزارة، إنه يوجد 7 مستشفيات عامة ومركزية في العريش وبئر العبد والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل ومستشفى الصدر بالعريش، و97 وحدة صحية، و46 نقطة إسعاف، فضلا عن وجود 75 سيارة إسعاف منها 60 سيارة حديثة ومجهزة كعناية مركزية.

وأضاف «تم تطوير مستشفى العريش العام، على مراحل، وتجهيزها بأحدث المعدات الطبية وإنشاء مبنى مطور يضم 96 سريرًا، وجاري إنشاء 3 مستشفيات مركزية في رفح، سعة 84 سريرًا، وبئر العبد سعة 84 سريرا آخر، ونخل سعة 43 سريرا، بخلاف أسرة الطوارىء والعناية المركزة؛ حيث تم الانتهاء من الإنشاءات وجاري تجهيزها بالمعدات الطبية وغير الطبية».

وتابع: أنه سبق توقيع بروتوكول تعاون مع كلية الطب بجامعة قناة السويس، لتوفير أخصائيين في عدد 9 تخصصات طبية مختلفة، إلا أنه تم وقف التنفيذ مما أدى إلى وجود عجز في الأطباء، وخاصة أطباء الطوارىء والاستقبال، بخلاف العمل بنصف عدد الممرضات بسبب الأجازات وسوء التوزيع.

وردًا على التساؤل حول مغالاة الأطباء في العيادات الخاصة، قال: إنه قرر فتح العيادات الخارجية بمستشفى العريش العام للعمل فترة مسائية بأسعار رمزية للحد من مغالاة الأطباء في العيادات الخاصة.

من جهتهم، طالب الحاضرون بسرعة سد العجز في الأطباء وتوفير الدعم المالي للتعاقد مع التخصصات النادرة ولسد العجز وسرعة إنشاء الوحدة الصحية بوسط مدينة العريش، وتفعيل إدارة المتوطنة لمكافحة القوارض، وكذلك إنشاء مراكز طبية لعلاج المدمنين أو مستشفى للصحة النفسية أو فتح أقسام جديدة في المستشفيات لهم مع توفير الأخصائيين، ودعم محافظة شمال سيناء بكافة المساعدات الطبية من أجهزة وأدوية طوارىء واستقبال؛ نظرًا للظروف الأمنية التي تمر بها المحافظة حاليا، أسوة بما كان يتم مع علاج الفلسطينيين أثناء الاعتداءات الإسرائيلية على قطاع غزة الفلسطيني.

------------------------
الخبر : الاجيال الحرة .. «الصحة» بشمال سيناء: فتح العيادات الخارجية بـ«العريش العام» للعمل فترة مسائية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق رياضة

0 تعليق