عاجل

الثقافة للجميع ... «النمنم»: المنطقة العربية تجتاحها موجة من التطرف.. ونواجهه بالثقافة والفكر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 27 يناير 2016 04:26 مساءً ... قال وزير الثقافة حلمي النمنم، إن معرض القاهرة الدولي للكتاب، يشهد هذا العام زيادة في عدد المشاركة في المعرض، بالإضافة لزيادة عدد الناشرين، ليكون أقوى المعارض التي أقامتها الدولة على مدار تاريخه.

وأضاف «النمنم»، في تصريحات خاصة لـ«سي بي سي اكسترا»، الأربعاء، أن المعرض يشهد مشاركة قوية هذا العام من الجانبين الصيني والروسي، وخاصة الجانب الصيني الذي يشارك هذا العام بجناح ضخم تزامنًا مع إطلاق عام الثقافة الصيني.

وأشار إلى حصول هيئة الكتاب المصرية على حقوق نشر أحد أهم الكتب الصينية، وهو فنون الإدارة والحكم للرئيس الصيني شي جين بينج، والذي يروي فيه تجربته السياسية وكيفية الإدارة والحكم في الدولة الصينية، مرشحًا هذا الكتاب للمثقفين المصريين كأحد أهم الكتب المطروحة في المعرض هذا العام.

وأكد على أن منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية تجتاحها موجة كبيرة من التطرف الفكري والإرهابي، وهو ما يحتاج لمواجهة ثقافية، مشددًا على أن وزارة الثقافة، تحمل على عاتقها في المعرض مواجهة التطرف الفكري والإرهاب بالثقافة ونشر المعرفة والتشجيع على القراءة.

وكان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، ووزير الثقافة حلمي النمنم، افتتحا اليوم الأربعاء، فاعليات الدورة الـ47 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، بأرض المعارض بمدينة نصر في القاهرة، والمقرر أن يستمر حتى 11 فبراير المقبل، بمشاركة 34 دولة و850 ناشرا، منهم 50 ناشرا أجنبيا و250 ناشرا عربيا و550 ناشرا مصريا، تحت شعار «الثقافة في المواجهة».

واختار المعرض الكاتب الصحفي الراحل جمال الغيطاني، شخصية المعرض لهذا العام، كما يتضمن المعرض عدة أنشطة ثقافية أخرى.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «النمنم»: المنطقة العربية تجتاحها موجة من التطرف.. ونواجهه بالثقافة والفكر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق