اخبار الثقافة اليوم .. ثروت الخرباوى: لا يوجد ما يسمى بالحضارة الإسلامية و"الداعية" لا يكون فى مجتمع مسلم

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اعترض الدكتور ثروت الخرباوى على مفهوم "الحضارة الإسلامية " ورأى أنها جزء من الحضارة العربية، بالإضافة إلى أن هناك أفعالا ومفاهيم أدخلت على الإسلام وليست من الإسلام فى الأصل.

وأضاف الخرباوى، خلال فعاليات ندوة الإسلام والجمال فى مكتبة الإسكندرية والتى ينظمها مركز دراسات الحضارة الإسلامية بالمكتبة، أن الله قال لا تجادلوا إلا بالتى هى أحسن، والدعوة بالحسنى كما قال الله خذوا زينتكم عند كل مسجد، متابعاً، إن الإسلام لا يحتاج أن نتحايل على الآخرين لنجعلهم يعتنقونه لأنه دين قوى. ولا يوجد شىء يسمى "الداعية" فى وسط المسلمين، و لكن يتم إطلاق هذه اللفظة فقط إذا كان الإنسان بين قوم غير مسلمين.

وقالت الدكتور عزة الخولى، أستاذ الأدب الأمريكى بكلية الآداب بجامعة الإسكندرية، أنها تأمل مناقشة عدة نقاط هامة حول قيم الجمال فى الإسلام وما قدمته الحضارة الإسلامية من اسهامات جليلة للبشرية.

وتابعت "الخولى" أن الاهتمام بالدراسات فى مجال الحضارة الإسلامية هو ما نحتاج اليه الآن للتعرف على ثقافتنا و اسهاماتها العظيمة فى الحضارة الإنسانية، و لتصحيح المفاهيم المغلوطة حول الإسلام و المسلمين .

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. ثروت الخرباوى: لا يوجد ما يسمى بالحضارة الإسلامية و"الداعية" لا يكون فى مجتمع مسلم .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق