اخبار الثقافة اليوم .. ناشرون: "ثقافة مصر فى المواجهة" شعار فى وجه الجماعات المتطرفة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال محمد رشاد، صاحب الدار المصرية اللبنانية، إن اختيار الهيئة العامة للكتاب لشعار الثقافة فى المواجهة هو عنوان موفق يتماشى مع الظروف السياسية والاجتماعية التى تمر بها البلاد، مضيفا أن الثقافة هى أساس التنمية والتى نأمل أن تتغير إلى الأفضل ستكون حائط سد لمواجهة الجماعات المتطرفة

بينما أكد الدكتور علاء عبد الهادى، رئيس اتحاد الكتاب، فى افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب، أن الشعار التى اختارته الهيئة العامة للكتاب وهو الثقافة فى المواجهة هو شعار حقيقى.

وأضاف "عبد الهادى" أنه يتمنى أن تعبر الثقافة عن الاستشراف والاستشراق فى الفترة القادمة التى تكون بمثابة درع فى مواجهة الفكر الإرهابى المتطرف.

وقال عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين، إن شعار الثقافة فى المواجهة الذى تم اختياره لمعرض القاهرة للكتاب هو رائع ومطلوب فى الحقبة الحالية، فيمكن من خلالها محاربة الجهل والتطرف بالثقافة، مشيرا إلى أنه مع افتقاد الثقافة دورها ينشئ جيلا من الشباب المتطرف والتى أدت إلى ظهور حركات الألتراس.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. ناشرون: "ثقافة مصر فى المواجهة" شعار فى وجه الجماعات المتطرفة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق