اخبار الثقافة اليوم .. ناشرون: حبس الكاتبة فاطمة ناعوت لطمة على وجوه المثقفين

0 تعليق 178 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال محمد رشاد، صاحب الدار المصرية اللبنانية، فى تصريحات على هامش افتتاح الرسمى لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، إن حبس الكاتبة فاطمة ناعوت هى لطمة على وجوه المثقفين، وإن الرأى يواجه بالراى والحجة بالحجة ، مضيفا نتمنى ألّا يضار أى كاتب بسبب رأيه.

بينما أكد علاء عبد الهادى رئيس اتحاد الناشرين، على هامش افتتاح الرسمى لمعرض الكتاب لـ"اليوم السابع" أنه يقف مع حرية الرأى والتعبير فى إشارة لتضامنه مع الكاتبة فاطمة ناعوت ضد حبسها، مضيفا أنه لا يجوز حبس صحفى أو كاتب مبدع بسبب رأيه ولمجرد فكر يعتنقه، وتابع أن أى حكم قضائى يتعامل مع الرأى بالحبس هو مخالف للباب الثالث للحقوق والحريات فى الدستور.

وأشار عادل المصرى، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، لـ"اليوم السابع" أنه يحترم أحكام القضاء التى أصدرت حكما بحبس الكاتبة فاطمة ناعوت بازدراء الأديان، مؤكدا: يجب التفرقة بين الإبداع والحديث فى الثوابت الدينية، فالأول لا يمكن محاسبته والآخر هى جريمة عندما تمس الأديان وازدرائها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. ناشرون: حبس الكاتبة فاطمة ناعوت لطمة على وجوه المثقفين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق