الثقافة للجميع ... توافد عدد كبير من الأطفال على «مخيم الطفل» بمعرض الكتاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الخميس 28 يناير 2016 07:16 مساءً ... توافدت أعداد كبيرة من الأطفال على العروض الفنية التي يقدمها "مخيم الطفل" بمعرض القاهرة الدولى الكتاب. العروض تقام تحت إشراف الشاعر أشرف عامر رئيس الإدارة المركزية للدراسات والبحوث.

قدمت في اليوم الأول من الفعاليات عددا من العروض الفنية المتنوعة التي جذبت عدداً كبيراً من الأطفال والكثير من زوار المعرض.

أقيمت ورش فنية منها "ورشة فنية لثقافة الطفل" قدمها للدكتور أحمد الجناينى، و"ورشة رسم وقص ولصق" لذوى الاحتياجات الخاصة، بالإضافة إلى "ورشتى صلصال ورسم على الوجه" مقدمة من أتوبيس الفن الجميل الذي قام بتوزيع هدايا على الأطفال، كما قدم قصر "25 يناير" للطفل ورشة مجسمات وتلوين ومسابقات متنوعة، وورشة رسم أخرى قدمتها ثقافة المرأة.

وشهد أيضا المعرض ، عددا من العروض التي استحوذت علي اهتمام الأطفال كعرائس "الماريونيت" للفنان عمرو حمزة والتي تفاعل معها الأطفال بشدة، وقدم أيضا مسابقة "فكر واكسب" وفقرة "اكتشاف الموهوبين" من الأطفال.

كما ضم المخيم عرضا فنيا لفرقة السامية للإنشاد الديني، وعرض فني لفرقة الإسماعيلية للفنون الشعبية، إضافة إلى فقرة "الأراجوز" التابع لقصر العمال بشبرا الخيمة للفنان ناصر عبد التواب

فيما أقيم ضمن فعاليات المعرض أمسية شعرية للأطفال قدمها الشاعر مجدى عبد الرحيم، وأقامت الإدارة العامة لثقافة المرأة معرضا لنتاج ورش الفنون التشكيلية رسم وتصوير وجرافيك.
وكان الفنان هاني شنوده حل ضيفا اليوم علي المركز القومي لثقافة الطفل بالمعرض الألماني في لقاء فني للتحدث عن "كانوا في طفولتهم".

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... توافد عدد كبير من الأطفال على «مخيم الطفل» بمعرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق