الثقافة للجميع ... «بهاء شعبان»: صراع الأجيال سيضر الوطن.. و«دولة العواجيز» تتآمر على الشباب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 29 يناير 2016 09:16 مساءً ... حذر أحمد بهاء الدين شعبان، مقرر لجنة الشباب بالمجلس الأعلى للثقافة، من توسيع هوة ما أسماه بـ«صراع الأجيال» بين الشباب والوجوه القديمة، مشددًا على أن الصراع لن يضر سوى الوطن نفسه.

وتحدث «شعبان» في ندوة «دور الثقافة في عام الشباب» التي نظمها ملتقى الشباب بمعرض الكتاب، الجمعة، عن أهمية تجنب الصراع بين الأجيال، مطالبًا السلطة بفتح حوارا دائما مع الشباب، من أجل احتواء تمرد الشباب على الأوضاع الحالية.

وسلط مقرر لجنة الشباب بـ«الأعلى للثقافة»، الضوء على دور الشباب في ثورات مصر بالعصر الحديث بدءًا من 1919 حتى 2011، لافتا إلى أن ثورة 25 يناير تدين بنجاحها لفئة الشباب التي تمثل نحو ثلثي المجتمع المصري.

وتابع: «الشباب يشعر بسرقة أحلامه وتآمر "دولة العواجيز" على ثورته وأفكار»، مشددًا على أن الكواهل هم من يعوقون أحلام ومطالب الشباب.

وخلال الندوة، شن «شعبان» هجوما على مناهج التعليم في مصر، كونها تعادي قدرات الشباب في النهوض.

واتخذت إدارة المعرض من «عام الشباب» الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عام 2016، أسما لهذه الندوة، تقديرا لدورهم وعلاقته بالثقافة.

وتحدث مسعد عويس، الرئيس الأسبق لجهاز الشباب، عن قيمة الشباب ودور الدولة في الحفاظ على عقولهم أمام الأفكار الهدامة، وطالب الجميع بالاصطفاف تحت مظلة وطنية من أجل النهوض بالوطن، مع وضع استراتيجية واضحة للعمل الشبابي بمصر.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... «بهاء شعبان»: صراع الأجيال سيضر الوطن.. و«دولة العواجيز» تتآمر على الشباب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق