اخبار الثقافة اليوم .. يحدث فى معرض الكتاب.. سوق كتابك بنفسك ووزعه على الزوار بـ2جنيه

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
عندما تقوم بالتجول داخل أروقة معرض القاهرة الدولى للكتاب، يشد انتباهك وقوف شاب لا يتعدى عمره الـ20 عاما يقوم بتوزيع كتيب صغير أو ما يطلق عليه "كتاب للجيب" يشكل مجموعة من الخواطر والشعر والقصص القصيرة.

وعندما اقتربنا من ذلك الشاب عرف نفسه لـ"اليوم السابع" قائلا: اسمى مصطفى شريف، وأقوم بتوزيع كتابى الخاص على المارة بالمعرض، وأتيت من محافظتى الإسماعيلية لأوزع بنفسى فى معرض القاهرة للكتاب كتيبى الخاص الذى يحتوى على خواطر وأشعار وقصص قصيرة وأطلق عليه "سِفْر".

وأضاف "شريف": هربت من جشع دور النشر الذين لم يريدوا أن يطبعوا لشاب مغمور مثلى، متابعاً أنه جمع معظم أعماله وذهب بها إلى مطبعة وطبعها على نفقته الخاصة.

وقرر مصطفى أن يأتى إلى معرض الكتاب ليبيع الكتاب بنفسه بسعر زهيد جداً وصل إلى 2 جنيه، بالإضافة إلى ورقة تقيمية مع الكتاب تحتوى على اسم القارئ وسنه ولماذا اختار الكتاب؟، وبعض ملاحظات القارئ على الكتاب مثل الغلاف والإخراج الفنى والحجم والطباعة، حتى يقول القارئ رأيه خلال نظراته الأولى للكتاب الذى يتكون من حوالى 40 صفحة، وهو كله أصغر من حجم اليد.

سفر (1)

سفر (2)

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. يحدث فى معرض الكتاب.. سوق كتابك بنفسك ووزعه على الزوار بـ2جنيه .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق