اخبار الثقافة اليوم .. مراد وهبة: كان يجب أن يكون شعار معرض الكتاب "ابن رشد فى مواجهة الإرهاب"

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور مراد وهبة، أستاذ الفلسفة بعين شمس خلال ندوة كاتب وكتاب أظن أنه لأول مرة يدخل ابن رشد معرض القاهرة الدولى للكتاب.

وتابع "وهبة" أن شعار معرض الكتاب كان يجب أن يكون "ابن رشد فى مواجه الإرهاب" فهو أفضل من أن يكون الثقافة فى المواجهة وذلك لأن ابن رشد معاصر لنا الآن.

وتابع "مراد" إن الإرهاب هو أعلى درجة فى الأصولية الدينية وهم من يؤمنون بالإرهاب والتحكم، وإذا أردنا أن ندخل فى الحضارة لابد من إحياء تراث ابن رشد.

وأضاف "وهبة" إن من يقول بأن العالم الإسلامى متميز عن العالم الغربى فهو وهم لأن ابن رشد هو من أنقذ أوروبا وحولها إلى التقدم.

من ناحية قال السيناريت محمد السيد عيد، إن كتاب "فصل المقال فيما بين الحكمة والشريعة من اتصال" لـ ابن رشد" كتاب تنويرى يشجع الجانب العقلى والدولة المدنية، ويؤكد أنه لابد من الاهتمام بالفلسفة العقلية.

وتابع محمد السيد، فى ندوة مناقشة فكر ابن رشد فى معرض القاهرة للكتاب، إن فكرة التكفير ليست بجديدة بل قديمة قدم الإسلام منذ سنة 37 هجرياً، خلال فترة الخوارج ومحاربة على بن أبى أطالب، رضى الله عنه.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. مراد وهبة: كان يجب أن يكون شعار معرض الكتاب "ابن رشد فى مواجهة الإرهاب" .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق