اخبار الثقافة اليوم .. ناشرون يعلنون تأييدهم لـ"محمد رشاد" فى انتخابات الناشرين العرب

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن عدد من الناشرين تأييدهم لترشح الناشر محمد رشاد، رئيس الدار المصرية اللبنانية، لمنصب رئاسة اتحاد الناشرين العرب التى من المقرر إجراء انتخاباتها غدًا.

وقال مصطفى الفروماى، مدير تزويد المكتبات بدار الشروق، إن رشاد قامة كبيرة نعتز به فى سوق النشر، مضيفًا أن تقلده منصب رئاسة الاتحاد سيمنحه الفرصة لحل مشكلات دور النشر.

وأوضح "الفرماوى" أن من المشاكل الأساسية التى ستقع على عاتق رئيس الاتحاد القادم منع تزوير الكتب وتجريم بيعها على الأرصفة بأسعار زهيدة، مشيرًا إلى أن رئيس اتحاد الناشرين عليه أن يدعم الورق ومواد الطباعة القادمة من الخارج بعد ارتفاع الدولار والذى أثر بالسلب على تكاليفها.

فيما أكد أحمد الشاذلى، مدير دار أجيال، أن شخصية محمد رشاد لا غبار عليها وجدير بمنصب رئيس اتحاد الناشرين العرب.
وأكد الشاذلى أن رئيس الاتحاد القادم عليه أن يأخذ قرارًا حاسمًا بسن قانون جديد لتجريم سرقة الحقوق الملكية الفكرية وتزوير الكتب وبيعها بسور الأزبكية، مشيرًا إلى تغليظ العقوبات لتصل إلى الحبس بدلاً من غرامة ٥٠٠٠ جنيه كما ينص القانون الحالى.

ومن جانبه أعلن محمد عبد المنعم، صاحب دار نشر سما، تأييده لمحمد رشاد فى تولى منصب رئيس اتحاد الناشرين العرب، مشيرًا إلى أن برنامجه الانتخابى يتسم بالعديد من القضايا المهمة التى تتعلق بصناعة النشر فى مصر والعالم العربى والحفاظ على حقوق الملكية الفكرية بالإضافة إلى ترسيخ أهمية صناعة النشر فى عقول الشعوب العربية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. ناشرون يعلنون تأييدهم لـ"محمد رشاد" فى انتخابات الناشرين العرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق