الثقافة للجميع ... علي جمعة منتقدا كتاب «الإسلام والفنون الجميلة»: لاصحة لامتلاك الصينيين صورة للرسول

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الأحد 31 يناير 2016 05:39 مساءً ... التقى الشيخ علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، بجمهور معرض الكتاب في ندوة لمناقشة كتاب "الإسلام والفنون الجميلة" للكاتب محمد عبد العزيز، وبحضور الدكتور فريد زهران.

ونفى الدكتور علي جمعة امتلاك الصينين لصورة أصلية للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، مؤكدا أنه قام بالبحث في التاريخ عن صحة المعلومة التي ذكرها الكاتب في كتابه عن زيارة وفد صيني للرسول في الحجاز وقيامهم من بعد بتصويره، وسخر "جمعة" من عدم دقة المعلومة قائلا إن الكاتب هو الوحيد في التاريخ الذي يعلم تلك القصة.

كما أخذ "جمعة" على الكاتب أيضا رأيه في أن اليهودية هي أول من دعت للتوحيد، مشيرا إلى عدم صحة ذلك تاريخيا، أيضا اعتبر اقرار الكاتب أن المسيحية هي الديانة التي تدعو للفنون الجميلة وتشيد بها، خطأء كبيرا، حيث أن معتنقي المسيحية نفسهم لازالوا يختلفون على التصوير والتحسيد، بل اعتبرتها بعض المذاهب شِركا.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... علي جمعة منتقدا كتاب «الإسلام والفنون الجميلة»: لاصحة لامتلاك الصينيين صورة للرسول .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق