اخبار الثقافة اليوم .. نقاد: "ما لن تقوله شهرزاد" كتابة مختلفة فى السرد

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
على مائدة السرد فى مخيم الإبداع، تمت مناقشة المجموعة القصصية "ما لن تقوله شهرزاد" للأديبة فاطمة وهيدى، ناقش المجموعة كل من بهيجة حسين وأحمد المصرى وأدار الندوة الإعلامى والناقد جمال حماد.

تحدث النقاد حول البناء الفنى لقصص المجموعة والمفارقات النصية والبلاغية واللغوية داخل بنية الكتابة القصصية، كما أشادوا بالكاتبة، مؤكدين أنها تمتاز بكتابة جديدة ومتميزة فى البناء القصصى والسردى، كما أشاروا إلى اعتمادها على التعامل مع الأدوات الاجتماعية، من خلال حكايات قصيرة تظهر انكاسات حيوية عالمية على واقع الحياة التى يتعامل معها الكاتب والمبدع.

ولم تغفل الندوة الإشارة إلى عدد من المآخذ على نصوص المجموعة، فعلق الناقد أسامة البحيرى، الاستاذ بجامعة طنطا، على اهتمام الكاتبة الزائد بسرد كل التفاصيل الخاصة بشخصيات القصص، وهو ما يضر ببناء النص فى حالة القصة القصيرة التى تمتاز بالتكثيف، لكنه أكد أن كل ذلك لا يقلل من شأن المجموعة وأهميتها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. نقاد: "ما لن تقوله شهرزاد" كتابة مختلفة فى السرد .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق