اخبار الثقافة اليوم .. الدماطى يلتقى وزير خارجية تشيك لبحث سبل التعاون فى المجال الأثرى

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
التقى صباح اليوم الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار Lubomir Zaoàlek. وزير خارجية التشيك وVeronika Kuchynova Smigolova سفيرة الجمهورية التشيكية بالقاهرة وMiroslav Barta مدير المعهد التشيكى للآثار المصرية وعدد من ممثلى وزارة الخارجية التشيكية وسط تغطية إعلامية تشيكية، وذلك بمقر وزارة الآثار بالزمالك.

وأوضح "الدماطى"، أن اللقاء جاء لبحث سبل التعاون بين البلدين فى مجال العمل الأثرى، الأمر الذى يأتى فى إطار حرص الوزارة الكامل على توطيد العلاقات بين مختلف بلدان العالم وتبادل الخبرات بينها بما يعود بالنفع على الآثار.

وبحث "الدماطى"، خلال اللقاء إمكانية إقامة معرض مؤقت للآثار فى جمهورية التشكيك لأول مرة فى عام 2019، على أن يضم المعرض عدداً من القطع الأثرية من منطقة أبو صير الأثرية ومكتشفات البعثة التشيكية العاملة بالموقع.

من جانبه أعرب Lubomir Zaoàlek عن سعادته بالتعاون المثمر مع مصر فى مجال الآثار، لافتاً إلى أن فكرة إقامة معرض للآثار بجمهورية التشيك سيساهم بشكل كبير فى الترويج سياحياً لاسم مصر كما يلقى الضوء على أعمال البعثة التشيكية بمصر والتى أسفرت أعمال حفائرها عن عدد من الاكتشافات الأثرية الهامة بمنطقة أبو صير من بينها اكتشاف مقبرة الملكة "خنتكاوس الثالثة" بالإضافة إلى بقايا مركب خشبى كبير إلى الجنوب من المصطبة (AS 54).

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. الدماطى يلتقى وزير خارجية تشيك لبحث سبل التعاون فى المجال الأثرى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق