اخبار الثقافة اليوم .. سفير جورجيا بالقاهرة: تطور ملحوظ فى التعاون مع مصر فى المجال الثقافى

0 تعليق 23 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد أرشيل دزولياشفيلى، سفير جورجيا بالقاهرة، أن التعاون بين مصر وجورجيا فى المجال الثقافى تطور بشكل ملحوظ فى الفترة الأخيرة، ونتج عنه إعادة طبع كتاب باللغة العربية الذى يحوى قصيدة "الفارس فى إهاب النمر" للشاعر الجورجى العظيم شوتا روستافيلى ليتم عرضه خلال الدورة 47 للمعرض الدولى للكتاب وإقامة ندوة حوله.

وقال سفير جورجيا بالقاهرة، إن الشعب الجورجى حفظ النسخ المخطوطة باليد لهذا الكتاب منذ كل هذه القرون وتناقلتها الأجيال وأصبح من العادات والتقاليد فى المناسبات المهمة إهداء نسخة من القصيدة، مشيرا إلى أن أحداث هذه القصيدة تدور فى منطقة جغرافية عريضة فى شبه الجزيرة العربية والهند، والشخصيات فى ذلك الوقت من مختلف الشعوب لكنهم مرتبطون ببعض بالحب والصداقة والإخلاص.

وأعرب عن شكره وامتنانه للدكتور هيثم الحاج رئيس الهيئة العامة للكتاب ووزارة الثقافة لمساهمتهم فى إصدار الكتاب، لافتا إلى أن جورجيا تحتفل هذا العام بمرور 850 عاما على إصدار الكتاب.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. سفير جورجيا بالقاهرة: تطور ملحوظ فى التعاون مع مصر فى المجال الثقافى .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق