«دراسات الخطوط» بمكتبة الإسكندرية تنظم «نشر النقوش المصرية القديمة»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الثلاثاء 12 يناير 2016 07:03 مساءً ... نظم مركز دراسات الكتابات والخطوط بمكتبة الإسكندرية، الثلاثاء، دورة أكاديمية بعنوان «منهج البحث العلمي في دراسة ونشر النقوش والخطوط المصرية القديمة».

تأتى «الدورة» التى عقدت، فى قاعة شراع بمكتبة الإسكندرية، اليوم في إطار اهتمام القطاع الأكاديمي بالمكتبة بعقد الدورات العلمية المتخصصة لإفادة الباحثين في المجالات البحثية المختلفة.

وأشار الدكتور عصام السعيد مدير مركز دراسات الكتابات والخطوط إلى أن هذه الدورة استعرضت منهج البحث العلمي في دراسة مصادر علم المصريات على الإنترنت، كما تناولت منهج البحث العلمي في تأريخ النقوش المصرية القديمة، وكذلك التدريب على قراءة الخط الهيراطيقي بآثار منطقة دير المدينة والرمسيوم.

وأضاف «السعيد» أن الدورة تناولت أيضًا كيفية تحرير وإعداد النصوص المصرية القديمة للنشر العلمي وكيفية إعداد البوستر العلمي لنشر النصوص المصرية القديمة من خلال ورش عمل تطبيقية.

شارك في فاعليات الندوة الدكتور خالد عناني، أستاذ علم المصريات بكلية السياحة والفنادق –جامعة حلوان، والمشرف العام على المتحف المصري ومتحف الحضارة، و الدكتور حسن سليم، أستاذ الآثار المصرية القديمة بكلية الآداب جامعة عين شمس، والدكتورة رشا فاروق الأستاذ المساعد لعلم المصريات بكلية الآداب جامعة الإسكندرية.

------------------------
الخبر : «دراسات الخطوط» بمكتبة الإسكندرية تنظم «نشر النقوش المصرية القديمة» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق