الثقافة للجميع ... الأربعاء في معرض الكتاب.. عبدالله المدني يتحدث عن تأثير مصر على حركة الإبداع البحرينية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. الثلاثاء 02 فبراير 2016 06:26 مساءً ... تستضيف مملكة البحرين، غدًا الأربعاء، ندوة تحت عنوان "علاقة البحرين بمصر، وتأثير مصر الثقافي على حركة الإبداع في البحرين".

تقام الندوة في صالة ضيف الشرف بالسراي الكبير بجوار الباب الرئيسي للمعرض، وتبدأ في الثالثة وتنتهي في الخامسة ويحاضر فيها الأستاذ الدكتور عبد الله المدني.

تجدر الإشارة إلى أن الدكتور عبد الله المدني، محاضر وباحث أكاديمي بحريني متخصص في العلاقات الدولية، تلقى تعليمه في البحرين ومصر والسعودية، ثم في الهند ولبنان والولايات المتحدة وبريطانيا، يحمل دكتوراه الفلسفة في العلوم السياسية من جامعة إكْسـتر البريطانية، وماجستير العلاقات الدولية والاستراتيجيات من جامعة بوسطون الإمريكية، ودبلومي التخصص في شئون شبه القارة الهندية وجنوب شرق آسيا من جامعة بوسطن أيضا.

له من المؤلفات: عشرون عاما من الترحال (1990 )،معالم الدور الهندي في الخليج (2002)، الخليج والتلفزيون (2004)، العمالة الآسيوية في الخليج: العمالة الهندية نموذجا (2004)، المشهد الآسيوي: نافذة على أوضاع آسيا في الألفية الثالثة (2006) ،ارفعوا أيديكم عن حناجرنا (تحرير 2007)، فيتوريو وينسبير جيوشياردي: دوره في تأكيد سيادة وهوية البحرين(2008بالعربيةوالإنجليزية) دول الخليج العربية في علاقاتها مع الأمم الآسيوية (2009 بالعربية والإنجليزية) التأثيرات المتبادلة ما بين اللغة العربية واللغة الهندية ولغات أخرى (2009) لوحات بيـوغرافية من الشرق الأقصى (2010).
ومن الإصدارات الروائية:في شقتنا خادمة حامل (2009)،بولقلق (2010) محمد صالح وبناته الثلاث: شهربان وخير النساء وفاطمة جُلّ (2010)من المكلا إلى الخـُبر (2011).

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... الأربعاء في معرض الكتاب.. عبدالله المدني يتحدث عن تأثير مصر على حركة الإبداع البحرينية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق