اخبار الثقافة اليوم .. صدور رواية السرادق لـ"أيمن شرف" عن دار المحروسة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صدرت رواية "السرادق" للكاتب أيمن شرف، رئيس تحرير مجلة "مصر اليوم" الناطقة بالألمانية ورئيس تحرير الدستور والعربى الناصرية السابق.

والرواية صادرة عن دار نشر "المحروسة" وصمم غلافها الفنان يحيى السيد، وتتناول قراءة جديدة للتاريخ المصرى والإنسانى على لسان صانعيه وأبطاله.

الرواية مكثفة إلى حد بعيد، وهو ما يمكن ملاحظته ببساطة فى تعدد الأفكار العامة والتفصيلية التى تناقشها.. دور الفرد فى التاريخ ومدى تأثيره على الدوافع والاتجاهات العامة للجماعات البشرية، دور الأسطورة والأيديولوجيا فى تشكيل الوجدان الإنسانى وتحديد مصير المجتمعات، تداخل وانتقال الرؤى الكلية للعالم وتحورها من جيل إلى جيل، نشأة المجتمع المصرى القديم على ضفاف النيل، تطور الوعى الإنسانى بالظواهر وتحوله إلى أساطير واعتقادات وانتقالها وتداخلها مع غيرها فى محيط الجوار فى العالم القديم، دور الأحلام فى صنع التاريخ، وعى وفهم الإنسان لذاته وتأثيره على فهمه للعالم، انكشاف الأيديولوجيات "المتحجرة" نتيجة لتطور الفكر النقدى العقلانى، وانكسار الحواجز "الكهنوتية" نتيجة لاتساع مجال ووسائط المعرفة، الاختلاف بين التصورات الثورية لتغيير المجتمعات ومقتضيات بناء الدول.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. صدور رواية السرادق لـ"أيمن شرف" عن دار المحروسة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق