اخبار الثقافة اليوم .. "بنت سليمان" لـ" أحمد شهاب الدين" ثورة 25 يناير وما بعدها

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
صدر للكاتب أحمد شهاب الدين رواية "بنت سليمان" عن دار كيان فى نحو 304 صفحات وتدور أحداثها فى حى متخيل بجوار الحلمية بالقاهرة، حيث يقطن بطلا الرواية يوسف ونور.

ويحكى الكاتب بأسلوب شعرى يمزج بين الواقع والأسطورة عن يوسف أنه شخصية منعزلة وتميل للتأمل والعبث بينما أصدقاؤه ناشطون واجتماعيون يمثلون طيفا من الشخصيات تمثل قطاعات ما فى المجتمع ،مثل أمل الصحفية والناشطة ولؤى الضابط وعلى المصور ومحمد إبراهيم المتدين، لا يشغل يوسف سوى العالم الآخر، يبحث دائما عن الأشياء الغيبية، وعن معنى لحياته العابثة، تضعه الظروف فى شقة يشاع عنها أنها مسكونة، وتربطه علاقة بامرأة تقدم نفسها له بأنها ابنة سليمان، ويحاول أن يأخذ شيئا منها يستدل بها عليها، فينجح فى التقاط الآندر، ويطوف على المتصوفة والرهبان والحاخامات، لتتكشف له حقائق لم يكن يحلم أن يعرفها، عن حياته الشخصية، وأخرى سياسية وصوفية واجتماعية.

وتدور الأحداث فى الفترة الممتدة بين اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير وتولى السيسى للسلطة، وتسلط الضوء على الشخصيات المصرية الفاعلة فى تلك الأحداث، فى محاولة لتجسيد سايكولوجى واجتماعى وفلسفى للاحتجاجات والاضطرابات السياسية التى عاشتها مصر الخمس سنوات الماضية.

ويقام حفل توقيع للرواية فى خيمة دار كتاب بجوار المقهى الثقافى يوم الخميس الساعة الخامسة مساء.

وللمؤلف أحمد شهاب الدين كتاب "الحد الأقصى من الحياة" نشر العام الماضى، وهو عبارة عن نصوص صوفية قصيرة تستلهم التراث الصوفى الإسلامى والنزعات الروحانية فى الثقافات الهندية والصينية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. "بنت سليمان" لـ" أحمد شهاب الدين" ثورة 25 يناير وما بعدها .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق