اخبار الثقافة اليوم .. "نقابة قوية" تتعهد بتعديل بنود قانون انتخابات "التشكيليين"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أصدر تحالف "نقـابة قــوية" لقطاع الفنون التشكيلية، التى يترأسها الدكتور أشرف رضا الأستاذ بكلية الفنون الجميلة ورئيس مؤسسة أراك للفنون والثقافة، بيانا صحفيا، بعد فشل النصاب القانونى لاختيار نقيب التشكيليين للمرة الثالثة.

وأوضح تحالف "نقابة قوية"، فى البيان الذى نشره الدكتور أشرف رضا على صفحته الشخصية على الفيس بوك، أنه على مدار عام كامل، ومن خلال ثلاث دورات انتخابية وجولات الإعادة، بذلنا جهدًا كبيرًا فى انتخابات تشكيل مجلس الإدارة والنقيب الجديد، من أجل تحقيق برنامجنا وأهدافنا المعلنة للنهوض بالحركة الفنية التشكيلية وحماية حقوق المهنة، وحقوق الفنانين وسبل الدفاع عنهم وخدمتهم ورعايتهم.

وأضاف تحالف "نقابة قوية" أن النقابة بذلت جهداً للعمل على تنمية الموارد وتعزيز الخدمات التى تقدمها النقابة لتعزيز الحركة الفنية التشكيلية، والعمل على العديد من الملفات المهمة ومنها: إستعادة ورفع قيمة معاش الفنانين لضمان مستوى معيشى لائق مع التأمين الصحى، وملفات تسويق الأعمال الفنية وحماية أعمال الرواد من التزييف والتزوير، ودعم شباب الفنانين من خلال الفعاليات والمشاركات الدولية.... وغيرها.

كما جاء فى نص البيان" دائما ما يحول ذلك عدم إكتمال النصاب القانونى لإنهاء العملية الانتخابية، بمواجهة مباشرة مع مواد قانون عقيم ولائحته التنفيذية لم يتم تعديلهما منذ عام 1986 حتى الآن، وكذلك تخاذل وتكاسل بعض الزملاء ممن فقدوا الأمل فى التطوير، وقد أصابهم اليأس من عدم تقديم خدمات ملموسة من نقابتهم أو ممن لا يشعرون أو يعلمون دورهم تجاه النقابة أو دور النقابة تجاههم .

وأضاف تحالف نقابة قوية أن هناك عوائق أخرى عديدة أهمها البعض ممن يؤيدون إبقاء الوضع الحالى كما هو عليه، لخدمة مصالحهم الشخصية، فيعبثون بشئون النقابة ويبذلون قصارى جهدهم لعدم إكتمال هذا النصاب وإفشال العملية الانتخابية برمتها، دون النظر للجهود المبذولة أو لإستنزاف الموارد المالية المحدودة بالنقابة.

ووجهت النقابة فى بيانها، الشكر لكل من تحمل عناء المشاركة بالانتخابات على مدار كل مرات الانتخاب والإعادة، ومن أجلهم ومن أجل تاريخنا المهنى الذى تعلمونه جميعًا... فإننا نعدكم بمواصلة الجهد لتحقيق أهدافنا المرجوة، من أى موقع كنا، سواء من داخل المجلس أو من خارجه، وسوف نشرع بالتعاون مع بعض الأعضاء المخلصين بتعديل بنود هذا القانون العقيم وكذا لائحته التنفيذية بما يضمن تصحيح مسار نقابتنا، ويؤكد دورها فى الحفاظ علي مهنة الإبداع المصرى".

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. "نقابة قوية" تتعهد بتعديل بنود قانون انتخابات "التشكيليين" .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق