اخبار الثقافة اليوم .. خالد سرور: المتاحف تعمل بكامل أنشطتها فى إجازة نصف العام

0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
يواصل قطاع الفنون التشكيلية جهوده لتعزيز الانتشار الجغرافى للفنون وتدعيم ورش الأطفال وتلاميذ المدارس للكشف عن مواهبهم ومساعدتهم على قضاء إجازة نصف العام فى ممارسة أنشطة تساعدهم على تفريغ طاقاتهم، والتعبير عن أنفسهم من خلال الفنون.

وفى هذا السياق، وجه الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية بتفعيل أنشطة المتاحف والمراكز الثقافية خلال هذه الفترة، وزيادة جرعاتها ومجالاتها لتغطى كافة الهوايات فى مجالات الفن التشكيلى.

وأشار خالد سرور إلى أن أجندة القطاع خلال تلك الفترة تغطى مناطق ومحافظات مختلفة، منها ورشة الرسم بمركز رامتان الثقافى وورشة الخط العربى بمركز راتب صديق الثقافى بالمنيب وكلاهما يخدمان أطفال محافظة الجيزة، وفى مركز الفنون المعاصرة بحلوان تقام ورشتى رسم وخزف للأطفال من عمر عشرة سنوات إلى 15 سنة، هذا بجانب صالونه الثقافى فى السادسة من مساء الخميس 4 فبراير.

ويشار إلى أن الأجندة تشمل صعيد مصر، حيث متحف ومركز عبد الرحمن الأبنودى للسيرة الهلالية تبدأ فى صباح الأحد 7 فبراير ورشة عمل فنون تشكيلية "حفر ونحت على الخشب"للأطفال من سن عشر سنوات إلى 18 سنة.

هذا بجانب المشاركة المتميزة لقطاع الفنون التشكيلية ولأول مرة فى فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب بعدد من الأنشطة منها معرض لمنتجات الحرف التراثية ومعرض للفن التشكيلى وورش فنية متنوعة، فضلاً عن فعاليته الفنية " الرسم على الأسفلت " التى لاقت نجاحاً وصداً كبيرين، وتُعد من أنجح الأنشطة على المستوى الجماهيرى من حيث تفاعل وتجاوب ومشاركة زوار المعرض من مختلف الأعمار بها والتى تُقام كل جمعة فى تمام الواحدة والنصف ظهراً، ويشارك الجمهور فيها رئيس القطاع وعدد من الفنانين والمثقفين والصحفيين.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. خالد سرور: المتاحف تعمل بكامل أنشطتها فى إجازة نصف العام .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق