اخبار الثقافة اليوم .. عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب يحرص على زيارته يوميًا منذ 47 عامًا

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رجل مسن فى العقد السادس من عمره يمشى بصعوبة يتميز ببشاشة الملامح يعرفه كل موظفى الهيئة العامة للكتاب، ويسلمون عليه بكل حفاوة حتى ظننت أنه كاتب كبير لا أعرفه، ما دفعنى الفضول للسؤال عمن يكون هذا الرجل، فعرفت أنه "عم إسماعيل" أقدم زائر لمعرض الكتاب، وأطلق عليه هذا اللقب من جانب قيادات الهيئة لحرصه على زيارة المعرض خلال الـ47 دورة الماضية وبشكل يومى.

ومن خلال اقتراب "اليوم السابع" من عم إسماعيل للتعرف عليه، قال إننى على مدار 47 سنة حريص على الحضور بمعرض الهيئة العامة للكتاب يومًا خلال دوراته، ولم أفوت يومًا واحدًا، وكل العملين بالهيئة يعرفوننى جيدًا، واليوم أتيت إلى الدكتور هيثم الحاج على رئيس الهيئة الجديد لأتعرف عليه حتى يكتمل لدى التعارف بالمسئولين.

وأوضح عم إسماعيل فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أحرص على المرور بجميع أجنحة المعرض حتى أقيم تطورات كل دوره عن الدورة السابقة لها، وفى نفس الوقت لم أقم بشراء أى كتاب إلا بعد تجولى فى كل المعرض ولكن أى كتاب يعجبنى أدونه فى ورقة خاصة لكى أذهب واقتنه بعد جولتى، ولا يكتفى أى زار بأن يأتى للمعرض يومًا واحد.

وأضاف عم إسماعيل: "كما أننى حريص على أن ألتقط العديد من الصور داخل معرض القاهرة للكتاب، كما أحضر العديد من الندوات وأتذكر فى الثمانينيات كنت حاضرًا ندوة للشيخ محمد الغزالى وكانت الزوار واقفين حول القاعة وكأننا فى ميدان التحرير، وقامت الهيئة آنذاك بإحضار سماعات كبيرة حتى يسمع المحيطين بالقاعة الصوت.

وتابع كما أقوم بأخذ دعوات من الهيئة العامة للكتاب بحكم أنهم يعرفوننى جيدًا، وأقوم بإرسالها للعديد من أساتذة الجامعات والشخصيات العامة بالبريد المستعجل على حسابى الخاص، ومعظمهم تعود على ذلك وينتظر منى كل عام هذه الدعوات، كما أقوم بعمل قوافل من كل محافظة لزيارة معرض القاهرة واليوم معى جروب من الشرقية، وذلك لأهمية ذلك المعرض على مستوى الشرق الأوسط.

وأشار عم إسماعيل إلى أنه ينتظر انطلاق معرض القاهرة للكتاب من السنة للسنة، حيث إنه حدث متميز، قائلاً: يجب على كل مصرى أو عربى الذهاب إلى معرض القاهرة للكتاب ومن يفوت تلك الفرصة سيندم عليها طيلت حياته.
عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (1)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (2)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (3)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (4)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (5)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (6)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (7)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (8)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (9)

عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب (10)

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. عم إسماعيل أقدم زائر لمعرض الكتاب يحرص على زيارته يوميًا منذ 47 عامًا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق