اخبار الثقافة اليوم .. مدير معرض الشارقة للكتاب: نشارك فى "القاهرة للكتاب" لأن مصر قلب العرب النابض

0 تعليق 21 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال أحمد بن ركاض العامرى، مدير معرض الشارقة للكتاب، إن مشاركتنا فى ثانى أقدم معرض للكتاب فى الوطن العربى، وهو معرض القاهرة الدولى للكتاب، لها بعد ثقافى وفكرى وسياسى حيث تعتبر جمهورية مصر العربية امتدادًا للثقافة العربية عمومًا، وتعتبر مصر هى قلب الثقافة العربى والنابض بالثقافة والفكر العربى.

وأوضح العمارى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وجودنا داخل معرض القاهرة الدولى للكتاب اليوم مهم أولاً للترويج للكتب الإماراتية والثقافة الإماراتية من خلال إقامة ندوات بالتعاون مع اتحاد الكتاب الإماراتيين أو من خلال جناح هيئة الشارقة للكتاب الذى يقدم الفرص المميزة لدور النشر المصرية للمشاركة فى معرض ومهرجان الشارقة القرائى أو من خلال ما تقدمة مدينة الشارقة للكتاب حيث تعد واحدة من أهم المدن القافية لنشر الثقافة والكتاب والإبداع على مستوى العالم.

وأضاف "العامرى": تعتبر المشاركة المصرية فى معرض الشارقة الدولى للكتاب هى أكبر مشاركة عربية من ناحية الحجم والمضمون الثقافة الفكرى، حيث تعتبر الثقافة الفكرية للأدباء والمثقفين من مصر لها زخم كبير بعرض الشارقة، وانطلاقًا من مرئيات حاكم الشارقة الذى أعلن فى 1979 بالثورة الكونكريت وبناء الإنسان وهذه الثورة التى وضع إستراتيجيتها من خلال الثقافة والتبادل الثقافى وبنا الجذور الثقافى الذى نستمد منها الطريق فى هذا الظلام الذى نجده الآن لمحاربة الفكر الظلامى بالفكر المستنير.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. مدير معرض الشارقة للكتاب: نشارك فى "القاهرة للكتاب" لأن مصر قلب العرب النابض .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق