الثقافة للجميع ... المنسى قنديل: أشعر بفرح ممتزج بالخوف بعد ترشح «كتيبة سوداء» للبوكر

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 04 فبراير 2016 11:41 صباحاً ... قال الكاتب محمد المنسى قنديل، إنه يشعر بفرح ممتزج بالخوف بعد ترشح روايته «كتيبة سوداء» الصادرة عن الشروق فى القائمة الطويلة للجائزة العالمية للرواية العربية «البوكر العربية».
وقال قنديل فى تصريحات لـ«الشروق» على هامش الحفل إن ظاهرة تزوير الكتب أصبحت مقلقة جدا وتضر بالكتّاب، حيث تباع كتبهم المقلّدة الآن على الأرصفة بأقل من ربع الثمن.
وطالب قنديل الدولة بالتدخل لفرض رقابة على الكتب المزورة، ورفع الرسوم الجمركية المرتفعة عن صناعة الكتب فى نفس الوقت، حتى تنخفض تكلفة الكتب ويستطيع جيل الشاب الذى يحب القراءة أن يدفع ثمن الكتب الأصلية .
وطالب الكاتب بضرورة رفع كل نسخ «البى دى إف» للكتب من على الإنترنت حماية لحقوق الملكية الفكرية للكتاب، وفى المقابل اقترح طباعة الكتب بخامات ليست مرتفعة التكلفة بشكل كبير، أو عمل طبعتين واحدة منهما عالية والأخرى شعبية يناسب سعرها الجمهور العادى.
وفى سياق متصل، قال قنديل إن دور النشر لا ينبغى لها أن تحصل على دعم مادى من الدولة، لأن ما وصفه بـ«الإعانات» يضر باستقلالها وتحررها.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... المنسى قنديل: أشعر بفرح ممتزج بالخوف بعد ترشح «كتيبة سوداء» للبوكر .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق