اخبار الثقافة اليوم .. الثقافة" و"العالمى للشعراء" يوقعان على ورق البردى وثيقة تدين الإرهاب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال عبد الله الخشرمى، رئيس الاتحاد العالمى للشعراء وسفير الثقافة العربية، إن فعاليات المؤتمر العالمى للشعراء تنطلق من معرض القاهرة الدولى للكتاب بدورته الـ47، برعاية وزارة الثقافة المصرية وهيئة المصرية العامة للكتاب.

وأوضح عبد الله الخشرمى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الفاعلية تتضمن تكريم شخصية عام 2016 وهو الأمير بدر بن المحسن، وأيضا يتم التوقيع على أطول وثيقة فى التاريخ على ورق البردى تدين الإرهاب والتشدد والتطرف وتدين فاعله.

وأضاف عبد الله الخشرمى، أن الفاعلية ستطلق أيضا 12 ديوانا يتبناها الاتحاد حول العالم، منها 4 دواوين لشعراء عرب و8 دواوين من مختلف أنحاء العالم.

وأشار "الخشرمى" إلى أن الفاعلية ستطلق "جائزة التميز العربى" برعاية الدكتور شريف حلمى والشيخ عثمان عبدالله بن العسكرى، مضيفا أن هذه أول جائزة عربية تستهدف الحقول الثمانية العملية والفكرية والأدبية والاختراعات التى تعمل على خلق القدوة، وسيتم تكريم نخبة من الشعراء المصريين الرواد الذين خدموا الشعر وقضايا الأمة، وعدد من المتميزين الشباب غيرالمعروفين لكن أعمالهم تدل على قدرتهم الإبداعية، مشيرا إلى أن شعار اتحاد شعراء العالمين هو " نحو أنسنة العالم".

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. الثقافة" و"العالمى للشعراء" يوقعان على ورق البردى وثيقة تدين الإرهاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق