اخبار الثقافة اليوم .. على 55ألف طفل.. مصرية تفوز فى مسابقة إيكيا لتصميم أفضل لعبة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
فازت الطفلة المصرية "سلمى"، والتى تبلغ من العمر ثمانية أعوام بمسابقة إيكيا العالمية للأطفال المخصصة لتصميم أفضل لعبة طرية، والتى شارك فيها ما يقرب من 55 ألف طفل فى تصميم لعبة أحلامهم، ضمن حملة إيكيا لدعم حقوق الأطفال، وسوف تطور إيكيا العشرة تصميمات الفائزة إلى دمى طرية لتباع فى متاجرها حول العالم.

كما فاز بأفضل عشرة تصميمات أطفال تتراوح أعمارهم من خمس إلى تسع سنوات من تايلاند وإندونيسيا وأسبانيا وهونج كونج وجمهورية التشيك وفنلندا وفرنسا وتركيا وكندا بالإضافة إلى مصر، وكانت إيكيا قد أطلقت حملة مسابقة أفضل تصميمات للدمى الطرية فى نوفمبر الماضى.

وقد فازت الطفلة "سلمى" بتصميم "طائر أصفر" يعبر ببساطة وتلقائية عن خيال الطفلة، وقد علمت سلمى بالمسابقة من خلال وسائل التواصل الاجتماعى لايكيا، وسرعان ما شاركت فيها نظراً لولعها بالرسم والتلوين وهما من هواياتها المفضلة.

وجدير بالذكر أن هذه هى السنة الثانية التى يشارك فيها الأطفال حول العالم فى مسابقة إيكيا لتصميم مجموعة جديدة من الدمى الطرية - بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف)- فى إطار حملة تهدف لدعم حقوق الأطفال، حيث تساهم مؤسسة إيكيا بيورو واحد نظير بيع كل دمية طرية خلال فترة الحملة التى تمتد على مدى ثلاثة أشهر للمشاركة فى برنامج "انقذوا الأطفال" بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة.

ومن جانبه صرّح المدير العام لايكيا فى مصر أدوش شارما: "بأن الدمى الطرية هى صديقة للأطفال، فهى مصدر للراحة والأمان، وبالتالى فإن الهدف من المسابقة لا يقتصر فقط على تشجيع الأطفال على الإبداع، ولكننا نرغب أيضاً فى إثارة تعاطف المستهلكين وأطفالهم لدعم قضايا المسئولية الاجتماعية بشكلٍ عام فى حياتهم".

وقد استفاد أكثر من عشرة ملايين طفل من حملات الدمى الطرية لايكيا منذ انطلاقها فى عام 2003، حيث استطاعت إيكيا تقديم الدعم على مدار السنوات العشرة الماضية لأكثر من 90 مشروعا فى 46 بلدا بما قيمته 57 مليون يورو، بما فيها أكثر من تسعة ملايين طفل فى عام 2012 فقط، وقد تم استخدام تلك الأموال فى تحسين البنية التحتية للمدارس، وتوصيل مرافق المياه والصرف الصحى، وتدريب المعلمين، وتوفير مقاعد الدراسة والأدوات التعليمية.

IMG_0972

Salma-El-Naidiسلمى-النادي

Salma-El-Naidy

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. على 55ألف طفل.. مصرية تفوز فى مسابقة إيكيا لتصميم أفضل لعبة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق