اخبار الثقافة اليوم .. كتاب فى ندوة "السينما المصرية": كثير من الشباب يسرقون نصوصا أدبية من الغرب

0 تعليق 18 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال كتاب ومهتمون بالسينما، إن فوضى الانفتاح الاقتصادى أدت إلى انحدار السينما المصرية ولم نفق من غيبوبتها حتى الآن، وبعض كتاب الشباب المصريين معظم أعمالهم الفنية والأدبية منتحلة ومسروقة من أفلام أمريكية ونصوص أدبية لكتاب غربيين.

جاء ذلك فى ندوة "السينما المصرية" التى استضافتها قاعة المائدة المستديرة بمعرض الكتاب وتكلم فيها السيناريست مصطفى محرم والكاتب وحيد الطويلة وأدارتها الكاتبة سهير المصادقة بمعرض الكتاب فى دورته السابعة والأربعين.

وقالت المصادقة، إن هناك شركتين تهيمنان على صناعة السينما، وبالتالى أصبحت الصناعة رديئة لأنها لا تستند على الروايات بل تلجا للكولاج والإفيهات الساذجة بدون قصة.

ومن جانبه قال السناريست مصطفى محرم، إن العلاقة بين السينما والأدب رغبة ملحة لكثير من المواطنين، والذين يؤمنون أن الحل لخروج السينما من أزمتها وعودتها إلى أدابها وذاتها.

وأضاف "محرم" أن فترة ازدهار السينما كانت فى أواخر الخمسينات حيث الأعمال الأدبية الكلاسكية، لافتا إلى أن المنتجين فى أواخر الستينات بدأو فى التصارع والتكالب على الأعمال الأدبية لترجمتها إلى عروض سينمائية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. كتاب فى ندوة "السينما المصرية": كثير من الشباب يسرقون نصوصا أدبية من الغرب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق