عاجل

الثقافة للجميع ... إقبال على جناح مكتبات الشروق.. والكتب الأدبية فى الصدارة

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 10:47 صباحاً ... قال مصطفى الفرماوى مدير تزويد مكتبات «الشروق» إن مكتبات الشروق عادت إلى معرض القاهرة للكتاب بعد غياب دام لثلاثة عشر عاما، بينما تشارك دار «الشروق» بجناحها الخاص فى الدورات السابقة، وأكد أن مشاركة المكتبات كانت فكرة صائبة، خاصة بعد إقبال الجمهور عليها نتيجة المزايا العديدة التى تقدمها مثل الخصومات الكبيرة التى تصل بين 20% و50% على أغلب الإصدارات، كما توجد عروض خاصة على بعض الكتب تصل نسبة الخصم فيها إلى 90% وهى كتب أجنبية، إذ إن سعر الكتاب الأصلى يصل إلى 200 جنيه وبعد الخصم يكون 10 أو 20 جنيها، وهناك كتاب وزوار يأتون خصيصا لهذه النوعية من الأعمال.

وأضاف أن هناك إقبالا كبيرا على الكتب، مضيفا أن :«أهم شيء فى صالح المستهلك هو المنافسة بين دور النشر فى نسب الخصم الموجودة تقريبا بأغلب دور النشر والمكتبات وهذا أمر إيجابى فى صالح القارئ الذى يستطيع شراء مجموعة كبيرة من الكتب بمائة جنيه فقط». ويعتبر المعرض الموسم السنوى للقارئ الذى قد يشترى مجموعة كبيرة تكفيه حتى المعرض المقبل، وهناك طلبة تقوم بعمل جمعيات ليشتروا كتابا وهو ما قال عنه الفرماوى :«هذا أمر جميل أن يستقطع الطالب من مصروفه الشخصى ليشترى كتابا، فهذا أمر مفرح يؤكد أننا شعب جميل».

وأشار إلى أن «أدب الشباب» بشكل عام مستمر فى جذب القراء، وبعض الأسماء استطاعت أن تحجز لنفسها مكانا بين الشباب حتى دون صدور أعمال جديدة تزامنا مع المعرض، ومنهم الروائى حسن كمال، وأحمد مراد.
وأضاف :«من الإصدرات الحديثة التى تلقى نجاحا كبيرا حتى الآن كتابان عن ليلى مراد، وفاتن حمامة، ربما يرجع ذلك إلى أن الكتب لا تصنف فقط كأدب سيرة، لكنها تحتوى على توليفة تاريخية سياسية وأدبية ممتعة، أيضا للناقد الفنى محمود عبدالشكور، كتابان «سينمانيا»، و«وجوه لا تنسى» أظهر الجمهور اهتماما بهما رغم كونهما أعمالا متخصصة فى السينما، وأيضا أعمال الروائى محمد المنسى قنديل، مازالت تتصدر قوائم الكتب الأكثر مبيعا».

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... إقبال على جناح مكتبات الشروق.. والكتب الأدبية فى الصدارة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق