الثقافة للجميع ... سجال الشعر يصل إلى مرحلته الأخيرة في فعاليات «إبداع 4»

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 05 فبراير 2016 08:41 مساءً ... وصل سجال الشعر (الفصحى - العامية) لمرحلته الأخيرة بعد صراع تنافسى دام لمدة أربعة أيام ضمن فعاليات مسابقة «إبداع4» (جائزة الشارقة الثقافية لشباب الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات) والتى تنظمها الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة على مسرح المدينة الشبابية بأبى قير بالإسكندرية، خلال الفترة من 30 من يناير الماضى وحتى 27 من فبراير الجارى 2016.

وتضمنت فعاليات المسابقة بشعر الفصحى مشاركة من طلاب جامعة حلوان (محمد عمر وقصيدته مابال وطن، عبدالرحمن الكحلاوى، وقصيدته مكارم الأخلاق)، وقدم الطالب عصام أحمد، من الجامعة الروسية قصيدة أنا وحلمى وامرأة، وقدم طلاب معاهد طيبة (كمال الدين وجدي، وقصيدته أوطاننا تبكى، وعلاء عنتر وقصيدته أحداث النهاية).

وقدم الطالب أيمن سعد، من أكاديمية الدلتا للعلوم والخدمة الاجتماعية بالمنصورة قصيدة عطر القلوب، بالاضافة إلى قصيدة نداء أمل والتى قدمتها الطالبة فريدة ياسر ممثلة الأكاديمية العربية للعلوم والنقل البحرى بالإسكندرية، كما قدم الطالب إمام صبري، من المعهد العالى للحاسبات ونظم المعلومات بشبرا الخيمة قصيدة نهر النيل، واختتم شعر الفصحى بالطالب محمود جمال الدين، من جامعة طيبة وقصيدة ليلى سر الوجود.

كما استمعت لجنة التحكيم المكونة من الشاعر مسعود شومان وكيل وزارة الثقافة الاسبق، والدكتور محمود نسيم الجوهري، إلى الطلبة والطالبات المشاركين فى شعر العامية فقدم طلاب جامعة حلوان (أحمد سمير، وقصيدة سكارى -ابانوب انطون وقصيدة على تكة، محمد إبراهيم وقصيدة التعويذة).

بينما قدم طلاب الدلتا للعلوم بجمصة (عبدالرحمن ثروت وقصيدة أنا أصلا مش شاعر، احمد عادل وقصيدة الوحدة، دنيا الدسوقى وقصيدة الفراق)، علاوة على تقديم طلاب المصرية للتعلم الإلكتروني (علاء حسن وقصيدة صامدين، محمد إبراهيم وقصيدة لو ربنا أدانا ميزة)، بينما قدم طلاب معاهد طيبة (مصطفى محمد وقصيدة اشمعنى الأسود والأبيض، محمد عادل وقصيدة من وحى الحضرة، أحمد محمد وقصيدة حليمة، آية جبريل وقصيدتها على ضى صورة وطن).

وواصل الطالب أحمد محمد وقصيدته يا مدهشة من المعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالمنصورة تقديم فقرته، بينما قدم الطالب أيمن محمد، من الجامعة الروسية قصيدة رصيف بردان، وتبعه الطالب أحمد محمد حنفي، من أكاديمية الفنون وقصيدته المجذوب، وقدمت الطالبة أمنية سعد من الأكاديمة العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى قصيدة حكاية شهيد، بالإضافة إلى تقديم الطالب حمدى عبدالعاطي، من معهد الإسكندرية العالى للإعلام بسموحة قصيدة قيمتنا، بينما اختتم الطالب محمود إبراهيم، من معهد أكتوبر للاقتصاد الشعر العامي بقصيدة جانب لوصف مصر.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... سجال الشعر يصل إلى مرحلته الأخيرة في فعاليات «إبداع 4» .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق