اخبار الثقافة اليوم .. بالصور.. فى أسبوع الفن بجدة.. فنانون مصريون فى معرض رباعيات بالسعودية

0 تعليق 79 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تفتتح مصممة المجوهرات نادية الزهير، فى قاعة اتيليه جدة للفنون الجميلة، بمركز ناظر شارع التحلية "معرض رباعيات" الذى يجمع بين أربعة فنانين من السعودية ومصر، يوم السبت 13 فبراير.

ويشارك بالمعرض الفنى كل من "فهد الحجيلان ومحمد الثقفى من السعودية، والدكتور حمدى أبو المعاطى والدكتور أيمن السمرى من مصر، ويستضيف المعرض أعمال النحات المصرى طارق الكومى، ويأتى افتتاح المعرض على هامش الأسبوع الفنى فى جدة.

وجاء المعرض فى ظل التلاقى الدائم الذى يحرص عليه أتيليه جدة للفنون الجميلة بين فنانى مصر والسعودية على مر سنوات طويلة، شهد خلالها عدد من الفعاليات المهمة أبرزها احتضان دار الأوبرا المصرية معرضين للفنانين السعوديين الأول 11 فنانا سعوديا من رواد الحركة التشكيلية السعودية، والثانى جمع أيضا 24 فنانا سعوديا من مختلف الأجيال الرواد والشباب والوسط.

كما استضاف أتيليه جدة معارض شخصية لنخبة من التشكيليين المصريين، مثل معارض لفرغلى عبد الحفيظ وأحمد نوار وعمر النجدى وعادل السيوى ومحمد عبله وعبد الوهاب عبد المحسن وعادل ثروت وأحمد عبد الكريم وغيرهم، إضافة إلى تنظيمه أكثر من معرض جماعى.

وقال هشام قنديل مدير الاتيليه، معرض الرباعيات اشتهرت أكثر فى المجال الأدبى ولعل من أشهر الرباعيات رباعيات الخيام ورباعيات صلاح جاهين، مضيفا أن فن الرباعيات هو فن مركز مختصر يصب تجربة الحياة بطولها وعرضها فى أبيات اربعة قد تتفق قافيتها وقد تختلف لكنها دوما تعبر عن خلاصة تجربة شخصية فى سطور أربعة فقط، تبدأ بالمقدمة فنصعد للعقدة ثم ننتهى بالحل.

وأشار هشام قنديل، إلى أنه لم يجد اسمًا جيدًا أفضل من "معرض رباعيات"، الذى يضم خلاصة التجارب الشخصية لأربعة فنانين؛ اثنين سعوديين، اثنين مصريين فى رباعية.
2-نحت-الفنان-طارق-الكومى

أعمال-أيمن-السمرى

الفنان-السعودى-التشكيلى-فهد--الخجيلان

لوحات فنيه (1)

لوحات فنيه (2)

لوحات فنيه (3)

لوحات فنيه (4)

لوحات فنيه (5)

لوحات فنيه (6)

لوحات فنيه (7)

لوحات فنيه (8)

لوحات فنيه (9)

لوحات-حمدى-أبوالمعاطى

مجسد-للفنان-محمد-الثقفى

محمد-الثقفى

نحت-الفنان-طارق-الكومى

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. بالصور.. فى أسبوع الفن بجدة.. فنانون مصريون فى معرض رباعيات بالسعودية .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق