اخبار الثقافة اليوم .. "ربيع الشعر العربى" فى دورته التاسعة يحتفى بالشاعرين جار الله والسياب

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تحتفى مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية بالشاعرين سليمان الجار الله من الكويت وبدر شاكر السياب من العراق، فى مهرجان ربيع الشعر العربى بدورته التاسعة الذى تقيمه المؤسسة أواخر شهر مارس المقبل فى مكتبة البابطين المركزية للشعر العربى.

وقال رئيس المؤسسة الشاعر عبد العزيز سعود البابطين إنه تقرر إطلاق اسمى الشاعرين سليمان الجار الله وبدر شاكر السياب على المهرجان الذى دعت إليه المؤسسة عدداً كبيراً من الشعراء من داخل دولة الكويت وخارجها.

وأضاف "البابطين" أنه ستقام ندوة خاصة عن كلا الشاعرين ترصد حياتهما ومسيرتهما الشعرية، وسوف تلقى محاضرات من قبل أكاديميين متخصصين يقدمون رؤى جديدة عن النتاج الشعرى للشاعرين الجار الله والسياب، مشيراً إلى أن بعض النقاد اعتبر الشاعر سليمان الجار الله من الشعراء المحافظين، وهو مواليد عام 1926 فى الكويت، درس فى المدرسة المباركية بالكويت، هذا بالإضافة إلى أنه عشق الشعر منذ صباه المبكر، وعكف على قراءة دواوين الشعراء العرب منذ العصر الجاهلى، ويكتب الشعر الموزون المقفى، ويميل إلى كتابة الشعر الإسلامى والوطنى بخاصة، رحل عن عالمنا 2014.

وعن الشاعر بدر شاكر السياب، أوضح البابطين بأنه من الشعراء الذين يستحقون الاحتفاء لما قدمه للشعر العربى فى حقبة الخمسينات من القرن الماضى، وعاش فترة فى الكويت وترك إرثاً شعرياً يستحق الدراسة وإعادة الاكتشاف من جديد، وهو ما سيقوم به المحاضرون الذين أعدوا دراسات عن أشعاره.

وأشار البابطين إلى أن المؤسسة تهدف من وراء ذلك إلى إحياء سير وتجارب الشعراء المؤثرين فى مسيرة الشعر العربي، وإعادتهم إلى واجهة المشهد الثقافى كى لا تندثر هذه التجارب وراء سحب النسيان، كما ترمى المؤسسة إلى تحقيق الفائدة من نتاجاتهم الشعرية للأجيال الجديدة.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. "ربيع الشعر العربى" فى دورته التاسعة يحتفى بالشاعرين جار الله والسياب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق