الثقافة للجميع ... رئيس الهيئة العامة للكتاب: نتوقع زيادة حجم مبيعات الكتب بالمعرض بنسبة 75%

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
الاجيال الحرة .. السبت 06 فبراير 2016 11:16 مساءً ... توقع الدكتور هيثم علي الحاج، رئيس الهيئة العامة للكتاب، زيادة حجم مبيعات الكتب داخل معرض الكتاب الدولي لهذا العام بنسبة 75% عن عام 2010.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "السادة المحترمون"، المذاع على قناة "أون تي في لايف"، السبت، أن الكتب الصادرة عن دور النشر الخاصة ارتفعت أسعارها هذا العام؛ نتيجة لزيادة تكاليف الأحبار والورق والطباعة، مؤكدًا على وجود إقبال كثيف من جانب الجمهور على أجنحة الكتب المُخفضة التابعة لوزارة الثقافة.

وأوضح "الحاج" أن معرض القاهرة الدولي للكاتب يشهد إقبالا كثيفًا ليس من جانب مواطني محافظة القاهرة الكبرى فقط، ولكن من الجمهور في محافظات مصر المختلفة، قائلا: "هناك 10 رحلات تأتي إلى المعرض يوميًا من سكان الأقاليم، وهؤلاء يدخلون بالمجان تشجيعًا لهم على المشاركة في المعرض".

وأكد "الحاج" أن رواد المعرض لا يدخلون إليه للتنزه وتناول المأكولات فقط، ولكنهم يحرصون على شراء الكتب بشكل جاد، مضيفًا: "إذا سلطنا كاميرا على بوابات الخروج سنجد المواطنين يحملون المئات من الكتب".

يُذكر أن معرض القاهرة الدولي للكتاب قد فتح أبوابه أمام الجمهور يوم 27 يناير الماضي، حيث ينظم المعرض هذا العام عدد من الندوات الثقافية والأنشطة الفنية المختلفة مثل الرسم على الأسفلت وعروض الفنون تشكيلية، ومن المقرر اختتامه في يوم 10 فبراير المقبل.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... رئيس الهيئة العامة للكتاب: نتوقع زيادة حجم مبيعات الكتب بالمعرض بنسبة 75% .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق