عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. أبو الفضل بدران: لن نمنع "غيبوبة" لأحمد بدير من العرض فى قصور الثقافة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور محمد أبو الفضل بدران، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، إنه لا يوجد نية لمنع مسرحية "غيبوبة" بطولة الفنان أحمد بدير، على مسرح قصر ثقافة بنها، وأشار فى تصريح خاص لليوم السابع تعليقا على انتشار دعاوى لمنع عرض المسرحية على غرار ما حدث فى السويس أن المسرحية مدرجة ضمن برنامج المسرح تمهيدا لعرضها، وتم تأجيلها لتغيير حركة المحافظين.

وأكد "بدران"، ليس هناك أى قرار رسمى لمنعها، حيث إن من المفترض أن الفكر يحارب بالفكر والإبداع يواجه النقد الأدبى، مضيفا فأنا مع حرية الإبداع، وإذا كان هناك خطأ بالعمل الفنى فإنه يواجه بالنقد المجتمعى الذى يمتلك حق الإقبال على العمل من عدمه.

يذكر أنه قد انتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعى لمنع مسرحية "غيبوبة" للفنان أحمد بدير فى مسرح قصر ثقافة بنها وكان سبب تلك الدعوات أن المسرحية تشوه ثورة ٢٥ يناير وتسبها بحسب ما أكده المعترضون وكان من المقرر عرض المسرحية على مسرح ثقافة بنها فى الفترة من ١٩ فبراير حتى ٢١ من نفس الشهر.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. أبو الفضل بدران: لن نمنع "غيبوبة" لأحمد بدير من العرض فى قصور الثقافة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق