الثقافة للجميع ... مهرجان أيام مكتبة الإسكندرية الثقافية بنادي سموحة

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الاثنين 08 فبراير 2016 02:07 مساءً ... تنظم مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع نادى سموحه الرياضي الاجتماعي "أيام مكتبة الإسكندرية الثقافية" وذلك طوال شهر فبراير 2016.

يأتي المهرجان ضمن عدة فاعليات ومشروعات ثقافية تم الاتفاق عليها بين مكتبة الإسكندرية ونادي سموحة والتي تم توقيعها في ديسمبر الماضي.

وتهدف المكتبة من خلال إقامة مثل تلك المهرجانات في عدة مؤسسات رياضية واجتماعية لدعم حلقة التواصل انطلاقًا من دورها الثقافي والمعرفي تجاه المجتمع المصري.

وستقوم مكتبة الإسكندرية بعقد مجموعة من الفعاليات والأنشطة من خلال اشتراك العديد من الإدارات والقطاعات المختلفة في تنظيم هذا المهرجان، مثل قطاع المشروعات المركزية، وقطاع المكتبات وقطاع التواصل الثقافي، وقطاع البحث الأكاديمي، وقطاع الأمن؛ حيث أقيمت خيمة ثقافية كبيرة داخل النادي ليتم عقد داخلها الفعاليات وعرض الأنشطة الخاصة بالقطاعات المذكورة لأعضاء النادي.

وعلى صعيد متوازي سيتم إقامة عدة ندوات ثقافية لعدة إدارات، ومراكز بحثية بالمكتبة، وكذلك ورش العمل التفاعلية مقدمة من مركز القبة السماوية بمكتبة الإسكندرية، التي تساعد على تبسيط مفاهيم ونظريات العلوم المختلفة، والتي تناسب كافة المراحل السنية.

وتساعد هذه الورش العلمية على تنمية المواهب العلمية لديهم وإثقال روح التعاون والإبداع العلمي.

وسيتضمن المهرجان معرض لوحات خاصة بذاكرة مصر المعاصرة وكذلك تواجد سيارة كتابي الإلكتروني التابعة لقطاع المكتبات وعروض للعرائس وورش عمل في المساحات الخضراء بساحات النادي مخصصة للأطفال.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... مهرجان أيام مكتبة الإسكندرية الثقافية بنادي سموحة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق