اخبار الثقافة اليوم .. بالصور.. كتيبة "أخلاقنا" تنتشر بمعرض الكتاب.. وتؤكد: التوجه للجمهور غايتنا

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
انتشر عدد كبير من فريق حملة "أخلاقنا" فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ47، مرتدين تيشيرت أبيض، عليه شعار الحملة، وذلك فى اليوم الثانى لإطلاق الحملة بعد أن شهدت مصر أمس حفل الإطلاق فى تظاهرة أخلاقية وثقافية حاشدة ضمت معظم رموز الفكر والفن والثقافة والرياضة والشباب فى مصر.

واقترب "اليوم السابع" من أفراد الحملة والتقى ثلاثة من أفرادها هم محمد سلامة، كمال أبو راية وحسناء شمس الدين، للتحدث معهم ومعرفة مدى استجابة الناس، وقال أفراد الحملة إن دورنا هو تعريف الناس بالحملة ومعرفة رأيهم عنها والمشاركة بها.

وأكد أفراد الحملة، أن مجىء الحملة لمعرض القاهرة الدولى للكتاب كان هدفها تعريف الناس بالحملة، وإثبات إن فى أخلاق فى البلد وإيجابيات ولكن ينقصها تسليط الضوء عليها، كما أننا قمنا بعمل استطلاع رأى الناس حول الحملة ووجدنا هناك أغلبية قد تصل إلى 70% يرون أن القيم ممكن أن ترجع مرة أخرى وأن هناك أملاً كبيرًا وإذا ركزنا على الإيجابيات سوف تنتشر الأخلاق، وأكد الشباب أن التوجه إلى الناس أينما كانوا أحد أهم مرتكزات الحملة وأنهم فضلوا أن يتوجهوا لمعرض الكتاب نظرًا لما يتمتع به المعرض من جاذبية للشباب.

وأضاف أفراد الحملة، كما أن هناك العديد قدموا بعض الاقتراحات وهى أن كل واحد يبدأ بنفسه، ويكون هناك توجه عام فى البلد للتركيز على الحملة، وإيجابيات ترفع الروح المعنوية لدى الفرد داخل المجتمع.

وأشار أفراد الحملة إلى أن هناك نسبة فى الإقبال على هاشتاج الحملة #أخلاقنا، وكل الناس ستقوم بتشيير قيم أخلاقية على الصفحة، وجميع الناس الذين تحدثنا معهم أبدوا إعجابهم بالحملة.

وتأتى الحملة بمشاركة واسعة لرموز المجتمع المصرى، برعاية إعلامية من "اليوم السابع" وقنوات النهار، يتم اليوم الاثنين، وتم تدشين حملة "أخلاقنا"، من وزارة الشباب، التى تهدف إلى رد اعتبار الأخلاق والقيم داخل المجتمع، من خلال تسليط الضوء على الجوانب الإيجابية فى أخلاق المصريين، انطلاقًا من أن "الخير موجود بداخل كل شخص، لكنه بحاجة إلى من يكتشفه".
وتستمر الحملة التى تشارك فيها رموز دينية وفنية ورياضية حتى أبريل المقبل، تحت رعاية المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، والدكتور على جمعة مفتى مصر السابق ورئيس مجلس أمناء مؤسسة العصر، والدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامى، الأمين العام للحملة. أنشطة الحملة وتشمل أنشطة الحملة، إعلانات تليفزيونية قصيرة تركز على أهمية تفعيل قيم الأخلاق داخل المجتمع المصرى، وعبر إعلانات (out door) على الطرق الرئيسية وفى مترو الأنفاق ووسائل المواصلات العامة عن منظومة الأخلاق.. حب.. مبادرة.. إنصاف.. إحساس بالآخر.. وغيرها من قيم أخلاقية.

ومن المقرر أن يتم تنظيم ندوات ومباريات كرة فى 50 مدرسة بحضور رموز الحملة، بالإضافة للقيام بأنشطة أخلاقية بمراكز الشباب، واختيار مقررى الأخلاق بمعرفة وزارة الشباب وتدريبهم. كما سيتم إنتاج "كليبات صغيرة" عن الأخلاق وعرضها على شبكة الإنترنت، و"إنفوجرافيك" على شاشات عرض فى الشوارع، ومشاهد صامتة فى الأندية تقدم لوحات أخلاقية صامتة.

وتنظم الحملة "يوم أخلاق" فى 6 نوادى هى: (الأهلى – الزمالك – الصيد – مركز شباب الجزيرة – وادى دجلة – جزيرة الورد بالمنصورة) يشتمل على العديد من الأنشطة الرياضية والأخلاقية. وتتضمن الحملة برامج للتفاعل يومى على "الإنترنت" برعاية إعلامية من مؤسسة اليوم السابع، وشبكة قنوات تليفزيون النهار، وحوار مفتوح مع الشباب حول كيفية إحياء الأخلاق، وسيتم إطلاق "هاش تاج" عن الحملة يشارك فيه الشباب المؤثرون على الشبكة العنكبوتية الذين سيكتبون عن الأخلاق. وسيتم تخصيص خطب الجمعة بمعرفة وزارة الأوقاف ومواعظ الأحد عن الأخلاق.

وتشمل الحملة مسابقة تتضمن أسئلة ومواقف وكيف تحل أخلاقيًا مثل "أخى مدمن كيف أتعامل معه؟".. وتقدم الحلول مكتوبة فى حدود صفحتين وأحسن الحلول لها جوائز قيمة وتتحول إلى مشروع باسم صاحبها.

المشاركون فى الحملة ومن الرموز المشاركة بالحملة: الفنان محمد صبحى، كابتن حازم إمام، الكاتب عمر طاهر، الإعلامى خيرى رمضان، المغنى زاب ثروت، الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس تحرير اليوم السابع، الإعلامى معتز الدمرداش، الإعلامى أسامة كمال، القس أندريا زكى، الفنانون أحمد فهمى وهشام ماجد وشيكو، أحمد أمين، الإعلامى أكرم حسنى "أبو حفيظة"، كابتن أحمد حسن، كابتن عمر جابر، كابتن رمضان صبحى، رامز يوسف، إيمان رياض، علاء الشيخ، الفنان كمال أبورية، الإعلامية نجوى إبراهيم، الدكتور مصطفى الفقى، المخرج شريف عرفة، الإعلامى تامر بشير. ومن الرموز الشرفية المرشحة للمشاركة فى بعض مناسبات الحملة، الدكتور أحمد عكاشة، الدكتور أسامة الأزهرى، المطران نبيل حنا، كابتن محمود الخطيب، الفنان كريم عبد العزيز، كابتن محمد صلاح، الأنبا مرقص، كابتن هيثم فاروق، دكتور أحمد العزبي، الفنان محمد هنيدى، الفنان يحيى الفخرانى، الإعلامى جورج قرداحى، الفنان أشرف عبد الباقى، الإعلامية إيمان الحصرى، كابتن حسن شحاتة، كابتن جمال عبد الحميد، كابتن وائل جمعة.
كتيبة أخلاقنا (1)

كتيبة أخلاقنا (2)

كتيبة أخلاقنا (3)

كتيبة أخلاقنا (4)

كتيبة أخلاقنا (5)

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. بالصور.. كتيبة "أخلاقنا" تنتشر بمعرض الكتاب.. وتؤكد: التوجه للجمهور غايتنا .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق