اخبار الثقافة اليوم .. حفلات توقيع وورش حكى ولقاءات فنية حصاد "القومى لثقافة الطفل" فى معرض الكتاب

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلنت ميرفت مرسى، رئيس المركز القومى لثقافة الطفل عن حصاد مشاركة المركز، برعاية أمل الصبان أمين عام المجلس الأعلى للثقافة فى ركن الطفل بجناح ألمانيا.

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (1)

وأكدت ميرفت أن المركز قدم للأطفال العديد من الفعاليات الثقافية الأدبية والفنية يوميًا من العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساء حيث قدم ورشًا فنية للأطفال الذين تجاوز عددهم عشرات الآلاف، وتنوعت بين ورش التربية المتحفية (قلادة وتيجان وطباعة) والتى تهدف لتعريف الأطفال بحضارة مصر وتاريخها وتراثها من خلال مزج المعلومة مع العمل اليدوى وكان نتاجها عمل فنى بسيط عمل على ترسيخ المعلومة فى ذهن الطفل، كما قدم ورشة الركن الأخضر وورش بيئية تهدف من خلال الأعمال الورقية لتوعية الطفل بأهمية حفاظه على البيئة نظيفة وصحية، وورش الفنون التشكيلية (رسم حر وطباعة وتشكيلات إسفنجية والرسم على الزجاج والصلصال والمجسمات الورقية والكروت المجسمة) بالإضافة إلى ورش متخصصة لذوى الاحتياجات الخاصة، وورش سينما تضمنت تصنيع عروسة وأشكال كارتونية وتدريب الأطفال على كيفية عمل فيلم تحريك قصير كوسيلة من وسائل التعبير والإبداع وهى ما لاقت إقبالاً كبيرًا من الأطفال وحرصت بعض الأسر على الحضور يوميا للاستفادة من تلك الورش

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (2)

وأضافت ميرفت أن المركز قدم ورش حكى متنوعة على مدار أيام المعرض للكاتبين السيد القماحى وثريا عبد البديع صاحبها حفلات توقيع لأحدث إصدارات المركز ومنها كتاب الغزال الأبيض للكاتبة هجرة الصاوى والرسام محسن عبد الحفيظ، وكتاب هند تصنع الحكاية للمؤلفة عفت بركات ورسوم أحمد عبد النعيم، وكتاب الصقر الأسود لشهاب سلطان، وتم توزيع مئات النسخ من تلك الإصدارات مجانًا على الأطفال وهى تحمل توقيع الكتاب والرسامين لتشجيع الأطفال على القراءة.

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (3)

كما قدم المركز لأول مرة هذا العام مجموعة جديدة من الأنشطة منها اللقاء الفنى "كانوا فى طفولتهم" والذى عمل على نقل تجارب الكبار للأطفال من أجل محاولة رسم طريق المستقبل للمبدعين منهم، وفيه تمت استضافة الفنان هانى شنودة وكاتبة الأطفال العراقية سارة سهيل، وقد تحدثا عن طفولتهما ونصائحهما للأطفال الموهوبين وللمستقبل، وكذلك مشروع "مصريون أصحاء" الذى يقدم لأول مرة والذى يهدف لزيادة الوعى الصحى فى حياتنا من ناحية العادات الغذائية السليمة والضارة وكذلك الممارسات اليومية الخاطئة وهو ما أبدى الأطفال وذويهم من الكبار إعجابهم به.

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (4)

وقدم المركز القومى لثقافة الطفل مجموعة من العروض الفنية الترفيهية للصغار والمقدمة من فنانى الحديقة الثقافية التابعة للمركز، كالساحر والأراجوز والمهرج الصغير، وعروض العرائس بالإضافة للألعاب والمسابقات الثقافية.

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (5)

وأكدت ميرفت مرسى أن حضور الأطفال المكثف فى الدورة 47 للمعرض كان لافتًا للنظر رغم برودة الطقس والتقلبات الجوية، وهو مؤشر مهم لنجاح المعرض والجهد المبذول هذا العام والذى يحسب للكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، والقيادة الرشيدة للدكتور الهيثم الحاج على ومعاونيه.

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (6)

وتطالب مرفت مرسى بزيادة المساحة المخصصة للطفل العام القادم وبخاصة للمركز القومى لثقافة الطفل حيث يتوافد عليه آلاف الأطفال يوميًا للاستفادة من أنشطته المتنوعة وهو ما كانت تضيق به المساحة فى أحيان كثيرة.

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (7)

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (8)

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (9)

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (10)

معرض الكتاب، المركز القومى للطفل، الثقافة، ميرفت مرسى (11)

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. حفلات توقيع وورش حكى ولقاءات فنية حصاد "القومى لثقافة الطفل" فى معرض الكتاب .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق