عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. زوار معرض الكتاب يطالبون بمده أسبوعًا إضافيًا وتوفير "تكاتك" بالدورة المقبلة

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
مع ختام فعاليات معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ47، ومع انتهاء ذلك الحدث الثقافى الدولى فطوال 14 يومًا أثبتت مصر للعالم أنها قادرة على أن تعود مرة أخرى وأثبتت أنها صاحبة الريادة وأنها البلد الأم المحتضنة لجميع البلاد وجميع الثقافات، ولذلك رصد "اليوم السابع" آراء بعض الزوار لمعرفة رأيهم فى معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام، وما يتمنونه فى العالم المقبل فى الدورة الـ38.

من جانبه قال عادل عفيفى، مدير أمن سابق، إن المعرض هذا العام متميز واحتوى على عدد من الدور التى راعت الظروف الاقتصادية مثل دار الكتب ومكتبة الأسرة.

وأضاف "عفيفى": يلزم المعرض توفير خدمات أكثر، مثل توفير كتالوجات لتوضيح خط السير، وتوفير مقر استعلامات، وزيادة خدمات دورات المياه، بالإضافة إلى توفير "تكاتك" أو "طفطف" لسهولة التنقل بين المساحات الشاسعة بأرض المعارض.

وقالت دنيا حسن، 16 عامًا: أود توفير كتب للشريحة التى فى سنى حيث إننى وجدت الكتب إما للشباب أو الأطفال، فأتمنى إيجاد كتب العام المقبل تناسب عمرى".

أما صلاح أحمد، 25 عامًا، فأشار إلى أنه يريد مد فترة المعرض لتكون ثلاثة أسابيع بدلاً من أسبوعين، وذلك لكى تتوفر مساحة أكبر للثقافة المصرية وتنشيط الحالة الفكرية فى مصر.

وفى السياق نفسه قال حسن عبد العال، إن تنظيم المعرض هذا العام ممتاز والتوافد عليه كبير ما يثبت أن مصر بلد للأمان، ولكنى أتمنى بالإضافة إلى ذلك أن تكون الدعاية لمعرض القاهرة الدولى للكتاب فى الدول الأوربية أكبر من ذلك، لكى يكون هناك دول أكثر مشاركة من الغرب.

أما هند ممدوح، طالبة بكلية التجارة، قالت أكثر شىء أعجبنى فى المعرض هذه السنة هو إقبال الشباب الصغير عليه وكثرة الزحام ما ينبئ بجيل واعٍ ومستقبل مشرق لبلدنا، مضيفة أتمنى السنة المقبلة هو زيادة عدد القراء وتوسيع رقعة المعرض ليتسع إعداد أكبر من الزوار وأتمنى تخفيض أسعار الكتب والقضاء على جشع بعض دور النشر التى تبالغ فى أسعارها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. زوار معرض الكتاب يطالبون بمده أسبوعًا إضافيًا وتوفير "تكاتك" بالدورة المقبلة .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق