عاجل

اخبار الثقافة اليوم .. على جمعة: مبادرة "أشرقت" تسعى لترجمة التراث الإسلامى لخدمة الدين

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الدكتور على جمعة، المفتى السابق، إن مبادرة "أشرقت" مشروع انتظرناه كثيرا، وهو إحياء كاد أن يندثر من التراث الإسلامى.

وأضاف المفتى السابق، خلال كلمته بندوة "مبادرة أشرقت" بمعرض الكتاب، إن المبادرة تهدف إلى إزالة الأتربة من على هذا التراث والصدأ من على هذه الجوهرة العظيمة وأن نعلم العالم من جديد.

وأضاف المفتى السابق، إن مصر ستعود مرة أخرى إلى سالف عهدها بالسعى الحثيث والدخول لعصر المعلومات والاتصال بهذا التنظيم الجيد للمبادرة، والذى سيتم فيه تصنيف القيم العالمية الإنسانية، وكذلك تصنيف الأداء الرائع مما أدركناه من مشايخنا، ووهب الله المصريين حسن التلاوة فقلدنا الآخرون حول العالم كالشيخ المنشاوى والشيخ رفعت.

من جانبه قال أحمد القصاص، مسئول بمبادرة أشرقت، أن المبادرة ظهرت لمواجهة التيارات التى حاولت تجريف الخطاب الدينى الوسطى، مضيفا أن المبادرة تسعى للتصدى للتيارات القوية من اليمين المتشدد الذى يبدأ بالجماعات الدعوية الصغيرة فى الجامعات والقرى وينتهى بتنظيم القاعدة وداعش، بالإضافة إلى جماعات اليسار المتشدد التى تبدأ من أفكار ملتقى المساواة حتى نصل لجماعات الأنركيه والعالم الواحد وكذلك انتشار التيارات الشيعية، التى أصبحت موجودة فى أماكن تجمع الشباب وترغيبهم على المذهب الشيعى.

من ناحيته قال محمد العمرى، رئيس مجلس إدارة صوت القاهرة، أن مبادرة أشرقت هو مشروع مصرى فى الصميم، وسيتم تدشينه وانطلاقه من قلب جامعة قناة السويس، والذى يرتكز على تراثنا الإسلامى المفترض سماعها وإظهارها للعالم، مشيرا إلى أن المبادرة تستهدف ترجمة هذا التراث إلى لغات مختلفة لخدمة مليار و٣٠٠ مليون مسلم حول العالم لا يجيدون الكثير من اللغة العربية.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. على جمعة: مبادرة "أشرقت" تسعى لترجمة التراث الإسلامى لخدمة الدين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق