الثقافة للجميع ... ورش تلوين الأطفال و«الصناعات اليدوية» تجذب زوار المعرض

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الأربعاء 10 فبراير 2016 11:57 صباحاً ... • تعليم الزوار تطريز الملابس وإعداد التابلوهات وشغل الخيامية مجانا

فى ركن صغير فى يسار القاعة الرئيسية لمعرض الكتاب، استقر مركز التكوين المهنى التابع لقطاع الفنون التكشيلية بوزارة الثقافة، جاذبا الأنظار إليه فى مقدمة الركن، جلست سيدة على مائدة وفى يدها قطعة قماش تعلم الحاضرين كيفية تطريزها، وعلى الحائط علقت العديد من الحقائب الملونة المصنوعة يدويا من القماش، وحقائب جلدية، وبروازا حائط، وأساور ملونة، فوانيس جميلة، وعلى المائدة وضعت فوانيس وعدد من صناديق المجوهرات المصنوعة يدويا.

تقول ولاء أحمد إحدى المشرفات على التعليم فى المركز، إن تعليم الحرف فى المركز يوميا خلال معرض الكتاب ويبدأ من الساعة العاشرة صباحا حتى الثامنة مساء، ويستقبل جميع الأعمال بداية من 6 سنوات.

تتابع ولاء لـ«الشروق»، إن المشرفين على الورشة يعلمون الناس مجانا، فى مجالات مختلفة منها تطريز الملابس وإعداد التابلوهات وشغل الخيامية، وصنع الحقائب من الجلد، والرسم على الزجاج، وإعادة تدوير الأشياء القديمة، وصنع الحلى والصدف.

وتضيف أنه بعد انتهاء الزوار من التدريب وصنع الأشياء التى تعلموها، تذهب تلك المنتجات إلى إدارة مراكز الإنتاج الفنى لبيعها هناك بأسعار قليلة فى متناول اليد.

تعلق: «الورشة تشهد إقبالا كثيفا من جميع الأعمار منذ بدايتها، ويزيد إقبال الأطفال على الرسم على الزجاج، فيما يزيد إقبال السيدات على تعلم التطريز».

وفى سياق متصل، تواجدت فى المعرض ورش أخرى لأنشطة الأطفال، من أبرزها مخيم الطفل الذى تتنوع فيه الأنشطة بين رسم وتلوين وتعلم الكتابة الهيروغليفية وصنع طائرات ورقية، كما ينظم جناح «دار الشروق» بدوره ورشا للرسم والتلوين يوميا للأطفال فى أحد أركانه.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... ورش تلوين الأطفال و«الصناعات اليدوية» تجذب زوار المعرض .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق