اخبار الثقافة اليوم .. يعقوب الشارونى: فوجئت بحصولى على أفضل كاتب لأدب الطفل فى الوطن العربى‎

0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال الكاتب يعقوب الشارونى المتخصص فى الكتابة بمجال أدب الطفل إنه كان فى الصغر يعشق التمثيل ويهتم بالمسرح، مشيرا إلى أنه التحق بالمسرح فى مرحلة الثانوية.

وقال الشارونى، خلال ندوة تكريمة بمناسبة بلوغة 85 عاما من الإبداع فى مجال أدب الطفل بنقابة الصحفيين إنه كان يعمل قاضيا، مضيفا إنه إذا كان لازال يعمل كان توالى منصب نائب وزير العدل.

وأشار الشارونى إلى أن الأسرة السبب فى أن يكون أسرته كتاب فى المجالات المختلفة، وذلك بوجود مكتبة كبيرة تحتوى على عدد كبير من الكتب ودائما كان والدى يقرأ قصص وكتب مختلفة، متابعا أنه تفاجأ بحصوله على أفضل كاتب فى المنطقة العربية لأدب الطفل.

وأكد الشارونى أنه يجب على الدولة احتضان المواهب الثقافية فى الوطن، كما يجب على كاتب الأطفال أن تكون وجهة نظره لا تتعارض مع الحقائق وأن يكون العمل شيقا جذابا، وأضاف أنه دائما تشغله قضيتان فى مصر هى الصحراء والبحار ولذلك قام بإصدار كتاب معجزة الصحراء الذى أشار فى كتابته إلى أن هناك أناس يحبون الصحراء ونحن نخاف منها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. يعقوب الشارونى: فوجئت بحصولى على أفضل كاتب لأدب الطفل فى الوطن العربى‎ .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق