اخبار الثقافة اليوم .. تنصيب الفنانة شاليمار الشربتلى سفيرة للنوايا الحسنة فى الشرق الأوسط

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
تم منذ قليل، تنصيب الفنانة السعودية شاليمار الشربتلى سفيرة للنوايا الحسنة للفن التشكيلى فى الشرق الأوسط ومنطقة الخليج العربى، وذلك من قبل النادى نادى النوايا الحسنة الدولى.

وحضر الحفل عدد من رجال الفكر والثقافة والمجتمع منهم، الشاعر فاروق جويدة والكاتب الصحفى خالد صلاح والإعلامى معتز الدمرداش، والإعلامية شريهان أبو الحسن إلى جانب حضور مندوب من جامعة بوسطن لمنحها الدكتوراه المهنية، وبموجب هذه الدكتوراه تستطيع "الشربتلى" أن تدرس فنها فى كل جامعات العالم، وهو ما يعطيها فرصة كبيرة لنشر هذا الفن الذى حاز على إعجاب الجميع.

والفنانة التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلى تعتبر أول فنانة تشكيلية سعودية تم تكليفها من قبل الحكومة السعودية لرسم اللوحات والتماثيل فى الشوارع الرئيسية فى جدة، خلال عام 2005 لإرسال رسالة للعالم بأن المملكة ليست ضد الفن، حين كانت الرؤى عن السعودية مغلوطة، والتماثيل التى نحتتها ورسمتها ما زالت موجودة أمام السفارة الأمريكية وقصر الضيافة، ومنها تمثال بطول 17.5 متر.

كما شاركت الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار الشربتلى، فى مونديال باريس 2015 للموتوسيكل، بعرض موتوسيكل مزين بريشتها، ليتحول إلى قطعة فنية فريدة من نوعها، موضحة أن أعمالها نالت إعجاب رواد المونديال والمشاركين من مختلف دول العالم، ودعت الفنانة التشكيلية السعودية، التى تمثل العرب فى مونديال باريس، كل الرموز العربية التى تٌكرم فى المحافل والمهرجانات الدولية أن تبعث برسالة للمجتمع الدولى بأن العرب ليسوا إرهابيين، قائلة: "لا نحرم أو نجرم ونتجاوز الجنسيات والأديان وننتصر للإنسانية".

كما أن شاليمار الشربتلى وضعت خطوات جديدة وجريئة فى عالمها الخاص والذى اختارت له أن يكون عالمًا مختلفًا تحقق من خلاله نظرية الخروج بالفن والثقافة إلى الشارع وكيفية خلق تفاعل مع الناس، تلك النظرية التى يتحدث عنها الكثير من المثقفين والفنانين ويبحثون لها دومًا عن حلول فخلقت لها الفنانة السعودية شاليمار حلولاً مختلفة بربط لوحاتها الفنية بكل ما يستخدمه البشر يوميًا، فرسمت على السيارات ثم على الدراجات النارية وأخيرًا رسمت على الملابس ونظم لها أوتيل "رويال ألما" بباريس لتصميماتها حضره عدد كبير من الفنانين الذين أثنوا على الفكرة وأكدوا أن الفن يجب أن يتحول إلى أسلوب حياة، وأن هذه هى الطريقة الوحيدة لربط الفن بالشارع.
و عكفت "شاليمار" منذ سنوات على ابتكار هذا الاتجاه الفنى الجديد برسم لوحاتها على السيارات، حيث شاركت فى مونديال باريس 2014 للسيارات، وشاركت الفنانة العربية بسيارة كاريرا بورش من تصميمها، الذى استوحت فيه عددًا من الرسومات التشكيلية المتميزة مستخدمة ألوان الدوكو الخاصة بالسيارات، وهو ما أذهل رواد المعرض والمشاركين من دول العالم المختلفة، الذين حرصوا على التقاط الصور مع الفنانة العربية والسيارة التى قامت بإبداع تصميماتها.

------------------------
الخبر : اخبار الثقافة اليوم .. تنصيب الفنانة شاليمار الشربتلى سفيرة للنوايا الحسنة فى الشرق الأوسط .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : اليوم السابع - ثقافة

0 تعليق