الثقافة للجميع ... بالصور.. «ميتين أهلي» على مسرح «الهوسابير» السبت المقبل

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الخميس 11 فبراير 2016 09:19 مساءً ... تنتقل أسرة العرض المسرحي «ميتين أهلي» إلى خشبة مسرح الهوسابير اعتبارًا من السبت المقبل ولمدة 4 أيام، وذلك بعد أن نجح العرض في لفت الأنظار عند عرضه على خشبة مسرح «روابط» في ديسمبر الماضي.

العرض يتكون من 5 مشاهد مدتها بالكامل ساعة ويدور كل مشهد فيه عن علاقة الأباء والأمهات بأبنائهم وكافة السلبيات التي قد تشوب تلك العلاقة في الفترة الأخيرة.

ويقول مخرج العرض والأستاذ بكلية الفنون التطبيقية، محمد أسامة، أنه فكر فى هذا العمل لشعوره أن هناك فجوات كبيرة بين الأباء وأبنائهم، وأن هذه الأزمة وتفاصيلها تصلح لتكون أساس لعمل فني يناقش الفكرة بشكل بعيد عن السائد والمتعارف عليه في مناقشة تلك القضايا.

وقال إنه قبل إطلاق العرض أقام ورشه مع العديد من طلاب المدارس وشباب الجامعات على مدى شهرين، وكانت النقاط التي القى عليها الطلاب الضوء هي المادة الخام للعمل.

وعن أسباب اختيار «ميتين أهلي» اسما للعرض، قال أن المعنى المقصود هو «الموتى من الأهل»، وإذا عدنا إلى أفيش المسرحية سنجد أنه يمكن أن ينطق «أهلي ميتين»، و«ميتين أهلي»، والاسم الثاني اقترحه عمرو جمال أحد أبطال العرض، لما فيه من إسقاط على موضوع المسرحية فهو لفظ يستخدم للتعبير عن الضيق من شئ ما أو شخص ما.

يشارك في بطولة العرض مجموعه من الشباب هم: «منة حمدي، ومحمد الشافعي، ومروة كمال، وزهرة أحمد، ورؤوف أغا، وسلمى غالي».

 

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... بالصور.. «ميتين أهلي» على مسرح «الهوسابير» السبت المقبل .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق