الثقافة للجميع ... افتتاح معرض «أجندة» بمكتبة الإسكندرية.. الإثنين

0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الاجيال الحرة .. الجمعة 12 فبراير 2016 12:43 مساءً ... تفتتح إدارة المعارض والمقتنيات الفنية بمكتبة الإسكندرية، معرض «أجندة 2016» في ملتقاه التاسع تحت عنوان «متر× متر مساحة حرة للإبداع»، وذلك يوم الإثنين الموافق 15 فبراير ويستمر حتى 5 مارس.

ويعتبر معرض أجندة السنوي من أهم الملتقيات الفنية على مستوي الساحة الفنية في مصر والشرق الاوسط، وبدأ يصل صداه إلى دول أوروبا. ويشارك فيه نخبة من الفنانين التشكيليين بلغ عددهم 133 فنانا وفنانة.

ويضم المعرض أعمال فنية متنوعة تثير خيال مُشاهدها، وتثير حماسته لممارسة الفنون.

يأتي هذا المعرض نتيجة الحاجة لإيقاظ حس التذوق الفطري بمشاهدة الفنون التشكيلية من رسم وتصوير وحفر؛ وهي الفنون الأكثر مباشرة في التعبير عما يجول في وجدان الإنسان، وهي التي ظهرت من خلالها بشائر المدارس الفنية المختلفة.

فحتى أوائل القرن العشرين كان لأغلب البشر تجاربهم الشخصية في الفن. فقد كانت أهم وسائل الترفيه في المجتمعات منذ فجر التاريخ هي ممارسة الفنون المختلفة من رسم، وتشكيل، وموسيقى، ورقص، وحكيّ.

------------------------
الخبر : الثقافة للجميع ... افتتاح معرض «أجندة» بمكتبة الإسكندرية.. الإثنين .. تخلي صحيفة الاجيال الحرة مسئوليتها الكاملة عن محتوي هذا الخبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر هنا : الشروق - ثقافة

أخبار ذات صلة

0 تعليق